يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الإطار النظري الذي يحكم مدخل القيادة الديناميكية، مفهومها, وخصائصها, ودور مدخل القيادة الديناميكية في تجويد الأداء المؤسسي بالمدارس الثانوية العامة في مصر، والإطار النظري الذي يحكم تجويد الأداء المؤسسي مثل ماهية الأداء المؤسسي ومقومات الأداء المؤسسي، وطرح مجموعة من المقترحات التي تسهم في تجويد الأداء المؤسسي بالمدارس الثانوية العامة من خلال مدخل القيادة الديناميكية ، واستخدم البحث المنهج الوصفي، وأظهر البحث أن تجويد الأداء المؤسسي جزءً لا يتجزأ من العملية التعليمية، وأن القيادة الديناميكية تهدف إلى تحسين العملية التعليمية والتربوية وتجويد الأداء المؤسسي بالمدارس الثانوية العامة وذلك عن طريق توعية العاملين بالمدرسة بواجباتهم والعمل على تحقيق أهداف المدرسة بكفاءة وفاعلية.
فرج, الباحثة / وفاء إمام. (2024). القيادة الديناميكية مدخل لتجويد الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر "دراسة تحليلية". مجلة القراءة والمعرفة, 24(275), 199-254. doi: 10.21608/mrk.2024.381234
MLA
الباحثة / وفاء إمام فرج. "القيادة الديناميكية مدخل لتجويد الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر "دراسة تحليلية"", مجلة القراءة والمعرفة, 24, 275, 2024, 199-254. doi: 10.21608/mrk.2024.381234
HARVARD
فرج, الباحثة / وفاء إمام. (2024). 'القيادة الديناميكية مدخل لتجويد الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر "دراسة تحليلية"', مجلة القراءة والمعرفة, 24(275), pp. 199-254. doi: 10.21608/mrk.2024.381234
VANCOUVER
فرج, الباحثة / وفاء إمام. القيادة الديناميكية مدخل لتجويد الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر "دراسة تحليلية". مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(275): 199-254. doi: 10.21608/mrk.2024.381234