هدف البحث إلي التعرف علي فاعليةبرنامج مقترح قائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية لتنمية المفاهيم الدينية ودافعية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ،، وتمثل منهج البحث الحالي في الخطوات والإجراءات البحثية والمنهجية التي استخدمتها الباحثة، وتم إعداد برنامج مقترح قائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية، واختيار مجموعتين ( الضابطة – التجريبية ) من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمدرسة مدرسة السلام الرسمية التجريبية بإدارة شمال السويس التعليمية ، وتم إعداد اختبار تنمية مفاهيم دينية ، ومقياس دافعية التعلم ، وكتيب إرشادي للتلاميذ ، وإعداد دليل للمعلم ، وتم التطبيق خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي2023م/2024م ، وقد جمعت الدراسة بين المنهج الوصفي، والمنهج شبه التجريبي.
وتوصل البحث إلي أهم النتائج وهي :
أن البرنامج المقترح القائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية ذات حجم تأثير كبير في تنمية المفاهيم الدينية.
أن استخدام بيئة محفزات الألعاب الرقمية ساهمت في تنمية المفاهيم الدينية ودافعية التعلم لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي
الحملي, د/ إيناس علي عبد السميع. (2024). برنامج مقترح قائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية لتنمية المفاهيم الدينية و دافعية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة القراءة والمعرفة, 24(275), 9-72. doi: 10.21608/mrk.2024.381206
MLA
د/ إيناس علي عبد السميع الحملي. "برنامج مقترح قائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية لتنمية المفاهيم الدينية و دافعية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة القراءة والمعرفة, 24, 275, 2024, 9-72. doi: 10.21608/mrk.2024.381206
HARVARD
الحملي, د/ إيناس علي عبد السميع. (2024). 'برنامج مقترح قائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية لتنمية المفاهيم الدينية و دافعية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة القراءة والمعرفة, 24(275), pp. 9-72. doi: 10.21608/mrk.2024.381206
VANCOUVER
الحملي, د/ إيناس علي عبد السميع. برنامج مقترح قائم على التعلم النشط باستخدام محفزات الألعاب الرقمية لتنمية المفاهيم الدينية و دافعية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(275): 9-72. doi: 10.21608/mrk.2024.381206