هدفت الورقة البحثية الحالية إلى تحديد دور تكنولوجيا التعليم في تحقيق التدريس الفعّال لذوي الإعاقة الفكرية، والاستفادة منها في تيسير عملية تعليم واندماج تلاميذ هذه الفئة مع التلاميذ العاديين، واستعرضت الورقة البحثية ذلك من خلال تقديم مفهوم الإعاقة الفكرية، وخصائص التلاميذ ذوي الإعاقة الفكرية، كما تناولت مبادئ تدريس التلاميذ ذوي الإعاقة الفكرية، وذكر مميزات استخدام تكنولوجيا التعليم لفئة المعاقين فكريًا، كما تناولت واقع المعوقات التي تحد من استخدام تكنولوجيا التعليم لذوى الإعاقة الفكرية فيما يتعلق بالمعلم والتلاميذ والإدارة التعليمية، وانتهت الورقة البحثية بالتوصل إلى مجموعة من التوصيات التي يجب أن تكون عليها عملية التدريس لهذه الفئة.
طوهري, الباحث / أحمد يحيى علي. (2024). دور تكنولوجيا التعليم في تحقيق التدريس الفعّال لذوي الإعاقة الفكرية .. مجلة القراءة والمعرفة, 24(272), 139-154. doi: 10.21608/mrk.2024.365714
MLA
الباحث / أحمد يحيى علي طوهري. "دور تكنولوجيا التعليم في تحقيق التدريس الفعّال لذوي الإعاقة الفكرية .", مجلة القراءة والمعرفة, 24, 272, 2024, 139-154. doi: 10.21608/mrk.2024.365714
HARVARD
طوهري, الباحث / أحمد يحيى علي. (2024). 'دور تكنولوجيا التعليم في تحقيق التدريس الفعّال لذوي الإعاقة الفكرية .', مجلة القراءة والمعرفة, 24(272), pp. 139-154. doi: 10.21608/mrk.2024.365714
VANCOUVER
طوهري, الباحث / أحمد يحيى علي. دور تكنولوجيا التعليم في تحقيق التدريس الفعّال لذوي الإعاقة الفكرية .. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(272): 139-154. doi: 10.21608/mrk.2024.365714