هدفت الدراسة الحالية إلى دراسة تأثير استخدام نموذج SAMR فى تدريس مقرر الفيزياء لتنمية بعض مهارات الفهم العميق لدى طلاب المرحلة الثانوية، وقامت الباحثة بإعداد دليل تدريس مقرر الفيزياء باستخدام نموذج سامر، وأداة الدراسة اختبار الفهم العميق، وتم اختيار مجموعة الدراسة من طلاب الصف الثانى الثانوى ، وكان عددهم (50) طالب ، وتم التطبيق فى الفصل الدراسى الاول للعام الدراسى 2023- 2024 م، وأظهرت نتائج التحليل الاحصائى باستخدام اختبار ت (T-Test) للعينات المرتبطة وحساب حجم التأثير ومربع ايتا، أن تدريس المنهج باستخدام نموذج سامر ساعد فى تنمية الفهم العميق، وقد تمت مناقشة النتائج وتقديم بعض التوصيات المرتبطة بنتائج الدراسة ومجالاتها، كما اقترحت الباحثة إجراء المزيد من الدراسات والبحوث.
على, الباحثة / علياء محمد أحمد. (2024). فعالية برنامج قائم على نموذج SAMR فى تدريس الفيزياء لتنمية بعض مهارات الفهم العميق لدى طلاب المرحلة الثانوية .. مجلة القراءة والمعرفة, 24(271), 141-182. doi: 10.21608/mrk.2024.352928
MLA
الباحثة / علياء محمد أحمد على. "فعالية برنامج قائم على نموذج SAMR فى تدريس الفيزياء لتنمية بعض مهارات الفهم العميق لدى طلاب المرحلة الثانوية .", مجلة القراءة والمعرفة, 24, 271, 2024, 141-182. doi: 10.21608/mrk.2024.352928
HARVARD
على, الباحثة / علياء محمد أحمد. (2024). 'فعالية برنامج قائم على نموذج SAMR فى تدريس الفيزياء لتنمية بعض مهارات الفهم العميق لدى طلاب المرحلة الثانوية .', مجلة القراءة والمعرفة, 24(271), pp. 141-182. doi: 10.21608/mrk.2024.352928
VANCOUVER
على, الباحثة / علياء محمد أحمد. فعالية برنامج قائم على نموذج SAMR فى تدريس الفيزياء لتنمية بعض مهارات الفهم العميق لدى طلاب المرحلة الثانوية .. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(271): 141-182. doi: 10.21608/mrk.2024.352928