هدف البحث الحالي الي محاولة التأكد من البنية العاملية لمقياس الاستعداد للقراءة والكتابة الذي اعدته الباحثة، وتكونت عينة المجموعة من (400) طفل وطفلة من أطفال مرحلة رياض الأطفال ، وتوصلت نتائج الصدق المحسوبة باستخدام صدق التحليل العاملي ، وتشبعت جميع فقرات المقياس ، كما تم التحقق من البنية العاملية للمقياس من خلال عدد من الاجراءات ، كما تم ايجاد معاملات الارتباط بين العوامل بعضها البعض ، والاتساق الداخلي، والصدق، والثبات.
سيد, الباحثة / شيماء محمد رفعت. (2024). البناء العاملي لمقياس الاستعداد للقراءة والكتابة لدى طلاب رياض الأطفال.. مجلة القراءة والمعرفة, 24(271), 111-134. doi: 10.21608/mrk.2024.352919
MLA
الباحثة / شيماء محمد رفعت سيد. "البناء العاملي لمقياس الاستعداد للقراءة والكتابة لدى طلاب رياض الأطفال.", مجلة القراءة والمعرفة, 24, 271, 2024, 111-134. doi: 10.21608/mrk.2024.352919
HARVARD
سيد, الباحثة / شيماء محمد رفعت. (2024). 'البناء العاملي لمقياس الاستعداد للقراءة والكتابة لدى طلاب رياض الأطفال.', مجلة القراءة والمعرفة, 24(271), pp. 111-134. doi: 10.21608/mrk.2024.352919
VANCOUVER
سيد, الباحثة / شيماء محمد رفعت. البناء العاملي لمقياس الاستعداد للقراءة والكتابة لدى طلاب رياض الأطفال.. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(271): 111-134. doi: 10.21608/mrk.2024.352919