هدفت الدراسة إلى إعداد تصور مقترح لتطوير محتوى كتاب العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء التنمية المستدامة من خلال تحليل محتوى كتاب العلوم بالفصل الدراسي الأول للصف الخامس الابتدائي، في ضوء أبعاد التنمية المستدامة، و تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي، وتم بناء بطاقة للتحليل، وفي ضوئها تم تحليل محتوى كتاب العلوم المقرر بالفصل الدراسي الأول للصف الخامس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية، وتوصلت النتائج إلى أن أبعاد التنمية المستدامة المتضمنة في كتاب العلوم بالفصل الدراسي الأول للصف الخامس الابتدائي هي: (البعد البيئي، والبعد الاجتماعي، والبعد الاقتصادي)، وتكررت مؤشراتها الفرعية (122) تكرارًا، وجاء البعد البيئي في الرتبة الأولى، حيث حصل على نسبة مئوية (38,52%)، وجاء البعد الاجتماعي في الرتبة الثانية، بنسبة مئوية (36,07%)، أما البعد الاقتصادي فقد جاء في الرتبة الثالثة، بنسبة مئوية (25,41%)، وفي ضوء النتائج السابقة، تم إعداد تصور مقترح لتطوير محتوى كتاب العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء التنمية المستدامة.
بغدادي, د/ منال محمد صالح. (2024). تصور مقترح لتطوير محتوى كتاب العلوم بالمرحلة الابتدائية. في ضوء أبعاد التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية .. مجلة القراءة والمعرفة, 24(271), 15-52. doi: 10.21608/mrk.2024.352916
MLA
د/ منال محمد صالح بغدادي. "تصور مقترح لتطوير محتوى كتاب العلوم بالمرحلة الابتدائية. في ضوء أبعاد التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية .", مجلة القراءة والمعرفة, 24, 271, 2024, 15-52. doi: 10.21608/mrk.2024.352916
HARVARD
بغدادي, د/ منال محمد صالح. (2024). 'تصور مقترح لتطوير محتوى كتاب العلوم بالمرحلة الابتدائية. في ضوء أبعاد التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية .', مجلة القراءة والمعرفة, 24(271), pp. 15-52. doi: 10.21608/mrk.2024.352916
VANCOUVER
بغدادي, د/ منال محمد صالح. تصور مقترح لتطوير محتوى كتاب العلوم بالمرحلة الابتدائية. في ضوء أبعاد التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية .. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(271): 15-52. doi: 10.21608/mrk.2024.352916