هدف البحث تناول الأسطورة في أدب الطفل عند الكاتب كامل كيلاني ، من خلال أسطورة الملك الميداس وذلك عن طريق تناول القيم التي تناولها الكاتب في الأسطورة ، والتحليل الفني للشخصيات والزمان والمكان والغلاف بواسطة المنهج البنيوي التكويني ، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها :
اهتمام الكاتب بغرس القيم التربوية في النشىء ، وتربيتهم على المعنى الحقيقي للسعادة والحذر من الطمع مستخدمًا أسلوبًا بسيطًا في العرض ، كما اهتم بالثراء اللغوي للطفل فذكر الكثير من المترادفات للكلمة الواحدة، واهتم الكاتب بالجانب النفسي ووصف المشاعر بدقة مما يشير إلى الاهتمام بالمشاعر والتعبير عنها ،و استعان الكاتب بالصور في القصة مما يجعل الأطفال أكثر معايشة لها، واعتمد الكاتب على الحوار والوصف في سرده للأحداث.
وأوصى البحث بمجموعة من التوصيات أبرزها :إجراء المزيد من الأبحاث عن أدب الطفل فهو يعد حجر أساس في نشأة المجتمع كما أنه من أكثر أنواع الأدب دقة لما يحمله الكاتب من أمانة على عاتقيه اتجاه الطفل.
أحمد, الباحثة / إيمان يسري إبراهيم. (2024). الأسطورة في أدب الأطفال عند كامل الكيلاني في ضوء البنيوية التكوينية الملك ميداس نموذجا.. مجلة القراءة والمعرفة, 24(270), 31-48. doi: 10.21608/mrk.2024.348334
MLA
الباحثة / إيمان يسري إبراهيم أحمد. "الأسطورة في أدب الأطفال عند كامل الكيلاني في ضوء البنيوية التكوينية الملك ميداس نموذجا.". مجلة القراءة والمعرفة, 24, 270, 2024, 31-48. doi: 10.21608/mrk.2024.348334
HARVARD
أحمد, الباحثة / إيمان يسري إبراهيم. (2024). 'الأسطورة في أدب الأطفال عند كامل الكيلاني في ضوء البنيوية التكوينية الملك ميداس نموذجا.', مجلة القراءة والمعرفة, 24(270), pp. 31-48. doi: 10.21608/mrk.2024.348334
VANCOUVER
أحمد, الباحثة / إيمان يسري إبراهيم. الأسطورة في أدب الأطفال عند كامل الكيلاني في ضوء البنيوية التكوينية الملك ميداس نموذجا.. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(270): 31-48. doi: 10.21608/mrk.2024.348334