شكلت الظروف والتطورات التى مرت بها مختلف الدول خلال السنوات السابقة مشكلات جسيمة على مستوى التعليم ، خاصة في ظل جائحة كورونا التى اجتاحت دول العالم ، والتي اضطرت معها وزارات التعليم إلى غلق المدارس لفترات طويلة أثرت بالسلب على الأطفال في مراحل التعليم .
وقد فقدت المؤسسات التعليمية بعضا من أدوارها التى تعد الأساس في تنشئة الأفراد وتنمية القدرة على الاستقلال لديهم ، وتؤكد ( عطيفي،كدواني . 2017) أن الغاية من التربية في المؤسسات التربوية هى مساعدة الطفل على أن ينمو نموا كاملا . بحيث يكون هناك توافق بينه وبين اتجاهات العصر الذي يعيش فيه ، هذا التوافق يجعل النمو الذي تعمل المؤسسات على تحقيقه أوسع من النمو العقلي أو العملي الذي أصبح من تقاليد المؤسسات التعليمية حالياً.إذ يشتمل النمو نمو جميع جوانب الشخصية من نمو جسدي وحركي وحسي واجتماعي وانفعالي وروحياني ، وليس هناك مؤسسة تعمل على تنمية كل تلك الجوانب أكثر من المؤسسات التعليمية.
لطفي, الباحث / ريحاب محمد. (2024). برنامج قائم على أنشطة مونتيسوري لتدريب أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم لتنمية المهارات الأكاديمية لدى أطفالهن. مجلة القراءة والمعرفة, 24(269), 201-237. doi: 10.21608/mrk.2024.344137
MLA
الباحث / ريحاب محمد لطفي. "برنامج قائم على أنشطة مونتيسوري لتدريب أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم لتنمية المهارات الأكاديمية لدى أطفالهن". مجلة القراءة والمعرفة, 24, 269, 2024, 201-237. doi: 10.21608/mrk.2024.344137
HARVARD
لطفي, الباحث / ريحاب محمد. (2024). 'برنامج قائم على أنشطة مونتيسوري لتدريب أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم لتنمية المهارات الأكاديمية لدى أطفالهن', مجلة القراءة والمعرفة, 24(269), pp. 201-237. doi: 10.21608/mrk.2024.344137
VANCOUVER
لطفي, الباحث / ريحاب محمد. برنامج قائم على أنشطة مونتيسوري لتدريب أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم لتنمية المهارات الأكاديمية لدى أطفالهن. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(269): 201-237. doi: 10.21608/mrk.2024.344137