تتجه الدراسة الحالية الى تحديد المهارات الخاصة بفهم النص القرانى وتقويم مستوى طلاب الصف الثانى الازهرى ومن هذه المهارات التى تمكنهم من فهم النص القرآنى فهما صحيحا يساعدهم على استنباط الاحكام الشرعية والوقوف على مقاصده الانسانية .
ومن هنا ظهرت الحاجة لاجراء مثل هذه الدراسة .
التربية الإسلامية تغرس في الإنسان منهجا ً عظيما ً يشتمل علي كل ما يمس جانب العقيدة الذي يربـط الإنسان بربه ، وجانب السلوك الذي يختص بعلاقة الإنسان بأخيه الإنسان، وكذلك علاقته بالبيئة المحيطة به ، وبهذا فإن هذه التربية هدفها النهائي تربية الإنسان الصالح المؤمن بالله الذىيفي بشروط الخلافة في الأرض
شاهين, الباحثة / دعاء أحمد. (2024). تقويم مهارات فهم النص القرآنى لدى طلاب الصف الثانوى الآزهرى. مجلة القراءة والمعرفة, 24(268), 135-154. doi: 10.21608/mrk.2024.342325
MLA
الباحثة / دعاء أحمد شاهين. "تقويم مهارات فهم النص القرآنى لدى طلاب الصف الثانوى الآزهرى", مجلة القراءة والمعرفة, 24, 268, 2024, 135-154. doi: 10.21608/mrk.2024.342325
HARVARD
شاهين, الباحثة / دعاء أحمد. (2024). 'تقويم مهارات فهم النص القرآنى لدى طلاب الصف الثانوى الآزهرى', مجلة القراءة والمعرفة, 24(268), pp. 135-154. doi: 10.21608/mrk.2024.342325
VANCOUVER
شاهين, الباحثة / دعاء أحمد. تقويم مهارات فهم النص القرآنى لدى طلاب الصف الثانوى الآزهرى. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(268): 135-154. doi: 10.21608/mrk.2024.342325