هدف البحث الحالي إلى التعرف على تحديد معوقات استخدام التعليم المدمج التي تواجه المعلمات في تدريس العلوم في المرحلة الابتدائية. كما هدف الى التعرف على الفرق في درجة معوقات استخدام التعليم المدمج في تدريس العلوم تعزى لمتغير سنوات الخبرة، وتم اتباع المنهج الوصفي المسحي لهذا البحث، حيث تم توزيع الاستبانة عشوائياً على عينة بلغ قوامها (95) معلمة من معلمات العلوم بالمدارس الابتدائية في محافظة حفر الباطن، وتوصلت نتائج البحث إلى الآتي: وجود معوقات بدرجة متوسطة ومن هذه المعوقات: قلة وقت الحصة الدراسية لعرض جميع محتويات الدرس إلكترونياً، وظهور المشكلات الفنية وضعف دور الدعم الفني في الصيانة، ووجود صعوبات لدى المعلمات في المتابعة والتقويم ونظام التصحيح، واحتياجه لبذل جهد كبير من المعلمات عند استخدام التعليم المدمج. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05 ≥a) بين استجابات المعلمات تعزى لمتغير سنوات الخبرة.
الشمري, الباحثة / أمل بنت هادي بن فرج. (2024). معوقات استخدام التعليم المدمج في تدريس العلوم في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمات بمحافظة حفر الباطن. مجلة القراءة والمعرفة, 24(268), 167-204. doi: 10.21608/mrk.2024.342056
MLA
الباحثة / أمل بنت هادي بن فرج الشمري. "معوقات استخدام التعليم المدمج في تدريس العلوم في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمات بمحافظة حفر الباطن", مجلة القراءة والمعرفة, 24, 268, 2024, 167-204. doi: 10.21608/mrk.2024.342056
HARVARD
الشمري, الباحثة / أمل بنت هادي بن فرج. (2024). 'معوقات استخدام التعليم المدمج في تدريس العلوم في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمات بمحافظة حفر الباطن', مجلة القراءة والمعرفة, 24(268), pp. 167-204. doi: 10.21608/mrk.2024.342056
VANCOUVER
الشمري, الباحثة / أمل بنت هادي بن فرج. معوقات استخدام التعليم المدمج في تدريس العلوم في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمات بمحافظة حفر الباطن. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(268): 167-204. doi: 10.21608/mrk.2024.342056