تمثل مهارة القراءة مصدرا لتنمية ملكة الفهم في تعلم اللغات الأجنبية وتعليمها؛ وذلك من خلال النظر إلى مفهوم القراءة الشامل الذي يدعو إلى الفهم والاستيعاب والتحليل والنقد وإبداء الرأي وإدراك ما وراء السطور من معانٍ خفية.
ومن هذا المنطلق جاءت أهمية هذا البحث في تناوله لإستراتيجية خريطة القصة ودراسة أثرها في تنمية مهارات الفهم القرائي الاستنتاجي في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
مضوي, د/ منصور عبد الرحمن أحمد. (2024). أثر إستراتيجية خريطة القصة في تنمية مهارات الفهم القرائي الاستنتاجي لدارسي اللغة العربية من الناطقين بغيرها. مجلة القراءة والمعرفة, 24(267), 159-184. doi: 10.21608/mrk.2024.336738
MLA
د/ منصور عبد الرحمن أحمد مضوي. "أثر إستراتيجية خريطة القصة في تنمية مهارات الفهم القرائي الاستنتاجي لدارسي اللغة العربية من الناطقين بغيرها", مجلة القراءة والمعرفة, 24, 267, 2024, 159-184. doi: 10.21608/mrk.2024.336738
HARVARD
مضوي, د/ منصور عبد الرحمن أحمد. (2024). 'أثر إستراتيجية خريطة القصة في تنمية مهارات الفهم القرائي الاستنتاجي لدارسي اللغة العربية من الناطقين بغيرها', مجلة القراءة والمعرفة, 24(267), pp. 159-184. doi: 10.21608/mrk.2024.336738
VANCOUVER
مضوي, د/ منصور عبد الرحمن أحمد. أثر إستراتيجية خريطة القصة في تنمية مهارات الفهم القرائي الاستنتاجي لدارسي اللغة العربية من الناطقين بغيرها. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(267): 159-184. doi: 10.21608/mrk.2024.336738