يهدف البحث إلى دراسة رؤية مستقبلية لمنظومة التعليم في بدولة الكويت، في ضوء برامج التعليم المستمر لتحقيق التنمية المستدامة, حيث تكتسب التربية أهميتها وضرورتها نظير ما تلعبه من دور بارز في حياة الأفراد والمجتمعات، فالإنسان من حيث هو فاعل في محيطه الاجتماعي لا يستطيع أن يلعب دوره ويحقق فعاليته ما لم يتعلم العديد من القيم والمهارات والقدرات، ومما لا شك فيه أنه لا يمكن الحديث عن أي تنمية دون الحديث عن التربية التي تنوط بها المدرسة، على اعتبار أن المدرسة هي أساس كل تنمية داخل المجتمع، من هنا جاء اهتمام الدول بالمنظومة التربوية ومحاولة تطويرها بما يواكب تحولات العصر، بهدف أن تساهم العملية التربوية في العمل التنموي.وباعتبار السؤال الفلسفي سؤالاً مستقبلياً؛ فإنه ينبغي أن يتجه السؤال إلى مستقبل التربية وإمكانية إسهامها في تحقيق التنمية، لذلك أثرنا جملة من الإشكاليات جاءت على النحو الآتي: ما هى نوعية التوجهات المجتمعية لفلسفة التربية؟ وما هي العلاقة التي ينبغي أن تكون بين التربية المستقبلية والتنمية؟
الطاحوس, دكتور/أسامة يوسف خالد محمد شديد. (2024). رؤية مستقبلية لمنظومة التعليم في دولة الكويت في ضوء برامج التعليم المستمر لتحقيق التنمية المستدامة (دراسة استشرافية). مجلة القراءة والمعرفة, 24(267), 15-60. doi: 10.21608/mrk.2024.336734
MLA
دكتور/أسامة يوسف خالد محمد شديد الطاحوس. "رؤية مستقبلية لمنظومة التعليم في دولة الكويت في ضوء برامج التعليم المستمر لتحقيق التنمية المستدامة (دراسة استشرافية)". مجلة القراءة والمعرفة, 24, 267, 2024, 15-60. doi: 10.21608/mrk.2024.336734
HARVARD
الطاحوس, دكتور/أسامة يوسف خالد محمد شديد. (2024). 'رؤية مستقبلية لمنظومة التعليم في دولة الكويت في ضوء برامج التعليم المستمر لتحقيق التنمية المستدامة (دراسة استشرافية)', مجلة القراءة والمعرفة, 24(267), pp. 15-60. doi: 10.21608/mrk.2024.336734
VANCOUVER
الطاحوس, دكتور/أسامة يوسف خالد محمد شديد. رؤية مستقبلية لمنظومة التعليم في دولة الكويت في ضوء برامج التعليم المستمر لتحقيق التنمية المستدامة (دراسة استشرافية). مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(267): 15-60. doi: 10.21608/mrk.2024.336734