فإن القرآن الكريم منهج رباني نقتبس منه دروب الخيرات، و قد تنوعت فيه أساليب الدعوة إلى الله تعالى، ومن ضمنها القصص القرآني حيث أخذت حيزا كبيرا منه، وبما أن أساليب الدعوية تنوعت لهداية الإنسان؛ لذا أحبت الباحثة أن يكون موضوع البحث في استخدام القصص القرآني في تنمية مهارات التحدث ، من خلال مطالعة قصة آدام عليه السلام. وبالنظر في تعليم اللغة لأغراض دينية يُعتبر من المداخل التي تركز على المتعلم وحاجاته والمواقف التي سيتعرض لها ويستخدم اللغة العربية فيها(رشدي طعيمة، 2003، 27). وتعد القصة أداة تعليمية فاعلة؛ فتوظيفها في تعليم اللغة الثانية بإمكانه أن يوفر سياقات ثرية ذات معني تصلح للقراءة(Amer,A.,2012,65) ومن خلال القصص يمكن توفير محتوي جيدا من النصوص يخدم في تعليم مقررات اللغة(Erkaya,O.,2005,3 ).
محمد, د / هناء اسماعيل متولى. (2023). " استخدام المدخل القصصي لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية للأطفال الناطقين بغيرها ( قصة آدام نموذجا)". مجلة القراءة والمعرفة, 23(20), 215-236. doi: 10.21608/mrk.2023.317081
MLA
د / هناء اسماعيل متولى محمد. "" استخدام المدخل القصصي لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية للأطفال الناطقين بغيرها ( قصة آدام نموذجا)"". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 20, 2023, 215-236. doi: 10.21608/mrk.2023.317081
HARVARD
محمد, د / هناء اسماعيل متولى. (2023). '" استخدام المدخل القصصي لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية للأطفال الناطقين بغيرها ( قصة آدام نموذجا)"', مجلة القراءة والمعرفة, 23(20), pp. 215-236. doi: 10.21608/mrk.2023.317081
VANCOUVER
محمد, د / هناء اسماعيل متولى. " استخدام المدخل القصصي لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية للأطفال الناطقين بغيرها ( قصة آدام نموذجا)". مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(20): 215-236. doi: 10.21608/mrk.2023.317081