هدفت هذه الورقة إلى بناء نموذج تدريسي مقترح قائم المكاملة بين التطبيقات التربوية لنظريتي: القراءة للعالم"فولفانج إيزر"، ومعالجة المعلومات للعالم"جورج ميلر"، وقد سعت الباحثة إلى تحديد مكونات النموذج التدريسي المقترح، واقترحت مخططًا إرشاديُا يتضمن مجموعة من الإجراءات المحددة والمنظمة التي توجه عملية تنفيذ نشاط تعليم القراءة وتعلمها؛ من حيث: الأهداف، والمحتوى، وخطوات التدريس وإجراءاته، والمناشط والوسائل التعليمية المستخدمة، وأساليب التقويم وأدواته، وتضمنت ورقة العمل عدة توصيات منها؛ الاستفادة من النموذج التدريسي المقترح في تدريس مهارات القراءة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، واقترحت عدة بحوث منها؛ برنامج تدريبي مقترح قائم على النموذج التدريسي المقترح لتنمية الأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية.
إبراهيم, أ.د / صفاء محمد محمود. (2023). نموذج مقترح لتدريس القراءة قائم على المكاملة بين نظريتي: "فولفوناج إيزر" و"جورج ميلر". مجلة القراءة والمعرفة, 23(20), 101-148. doi: 10.21608/mrk.2023.317073
MLA
أ.د / صفاء محمد محمود إبراهيم. "نموذج مقترح لتدريس القراءة قائم على المكاملة بين نظريتي: "فولفوناج إيزر" و"جورج ميلر"". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 20, 2023, 101-148. doi: 10.21608/mrk.2023.317073
HARVARD
إبراهيم, أ.د / صفاء محمد محمود. (2023). 'نموذج مقترح لتدريس القراءة قائم على المكاملة بين نظريتي: "فولفوناج إيزر" و"جورج ميلر"', مجلة القراءة والمعرفة, 23(20), pp. 101-148. doi: 10.21608/mrk.2023.317073
VANCOUVER
إبراهيم, أ.د / صفاء محمد محمود. نموذج مقترح لتدريس القراءة قائم على المكاملة بين نظريتي: "فولفوناج إيزر" و"جورج ميلر". مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(20): 101-148. doi: 10.21608/mrk.2023.317073