هدف البحث إلى التعرف على أثر توظيف التعلم الذكى التكيفى فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية التفكير المنتج لدى تلميذات المرحلة الاعدادية. وتكونت عينة البحث من تلميذات الصف الثانى الإعدادى بمدرسة أمجاد الدولية للغات بإدارة البساتين التعليمية. تم تقسيمهم إلى ثلاثة مجموعات، حيث تكونت المجموعة الضابطة من (20) تلميذة، وتكونت المجموعة التجريبية من (50) تلميذة تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين وفقا ً لمقياس أنماط التعلم إلى مجموعة تجريبية أولى ( النمط البصرى) وتكونت من (22) تلميذة، ومجموعة تجريبية ثانية (النمط السمعى – بصرى) وتكونت من (28) تلميذة، واعتمد البحث على ثلاثة أنواع من مناهج البحث وهم المنهج الوصفى والمنهج التطويرى والمنهج شبه التجريبى القائم على تصميم المعالجات التجريبية القبلية والبعدية من خلال مجموعات البحث التجريبية الأولى والثانية والضابطة وتضمنت أدوات البحث ( اختبار مهارات التفكير المنتج، مقياس أنماط التعلم) كما أسفرت النتائج عن:
أبوتكية, هدى محمد أحمد. (2023). أثر توظيف التعلم الذكى التكيفى فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية التفكير المنتج لدى تلميذات المرحلة الاعدادية. مجلة القراءة والمعرفة, 23(262), 83-148. doi: 10.21608/mrk.2023.315902
MLA
هدى محمد أحمد أبوتكية. "أثر توظيف التعلم الذكى التكيفى فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية التفكير المنتج لدى تلميذات المرحلة الاعدادية". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 262, 2023, 83-148. doi: 10.21608/mrk.2023.315902
HARVARD
أبوتكية, هدى محمد أحمد. (2023). 'أثر توظيف التعلم الذكى التكيفى فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية التفكير المنتج لدى تلميذات المرحلة الاعدادية', مجلة القراءة والمعرفة, 23(262), pp. 83-148. doi: 10.21608/mrk.2023.315902
VANCOUVER
أبوتكية, هدى محمد أحمد. أثر توظيف التعلم الذكى التكيفى فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية التفكير المنتج لدى تلميذات المرحلة الاعدادية. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(262): 83-148. doi: 10.21608/mrk.2023.315902