مناهج المرحلة الثانوية بمصر المعدة وفقا لنظام تكامل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) ومهارات القرن الحادي والعشرين (دراسة تقويمية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية – جامعة عين شمس

المستخلص

 
       لقد زاد اهتمام الدول والحكومات بالتعليم منذ النصف الثاني من القرن العشرين؛ وذلك نظراً لأن اقتصاديات الدول الكبرى أصبحت تعتمد بشكل كلي على المعرفة، واقتصاد قائم على المعرفة يعني بالضرورة اقتصاداً قائماً على التعليم، ذلك أن العنصر البشري يعد أهم مقوماته بلا منازع، والتعليم هو أهم عوامل التغيير على وجه الأرض، وقد أدى ذلك الى ضرورة التركيز على المتعلم ذاته وطريقة تفكيره دون التركيز على المحتوى باعتباره الركيزة الاساسية للتعلم، وكيفية اعداد الطالب اعدادا متكاملا ليكون قادرا على المنافسة ومواكبة متطلبات القرن الحادي والعشرين .