مدى وعي معلمي اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية بمعايير اختيار نصوص التراث الأدبي الشعبي وتدريسها.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلمة لغة عربية بالمرحلة الابتدائية

المستخلص

       لا شك أن التراث الشعبي شكل من أشكال الإبداع العفوي الأصيل يحمل بين طياته ملامح وسمات كل شعب، ويعبر عن همومه وأحداثه اليومية، فهو يعكس الروح العامة للشعب ويوضح معاناة أفراد المجتمع وشعورهم، بالإضافة إلى أنه وسيلة هامة لتأكيد عراقة الشعوب، ولهذا نجد الكثير من الشعوب تهتم بتراثها الشعبي من خلال حفظه وتسجيله والقيام بالعديد من الدراسات حوله. (أحمد زياد، 2005، 5).