تُعد اللغة وسيلة نتلقى بها المعارف وأداة يتفاهم بها الفرد مع الآخرين, ونافذة يطل منها على بيئته ومجتمعه, فاللغة وسيلة للتعبير عما بنفس المتكلم أو الكاتب, ووسيلة لاستثارة المستمع والقارئ وتحريك وجدانياتهما ودفعها إلى الحركة والعمل استجابة وتلبية لأثر الكلام المستمع إليه أو المقروء, فهي نظاما للتعبير, وطريقا للحضارة, وحافظة للفكر الإنساني, فلقد مكنت الإنسان من حفظ تراثه الثقافي والحضاري, وهيأت له الطريق كي يبني ويستكمل ما وضعه أسلافه, بالإضافة إلى أنها وسيله للإمتاع والمؤانسة؛ حيث تساعد على التسلية وتفريج الهموم من خلال القراءة في الأعمال الأدبية المختلفة أو الاستماع إليها، وحل المشكلات من خلال الاستفادة من تجارب الآخرين.
حسن, هاله يوسف بسطاوي. (2022). برنامج قائم على التعلم التشاركي لتنمية مهارات القراءة النقدية والكتابة الإبداعية في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.. مجلة القراءة والمعرفة, 22(254), 447-469. doi: 10.21608/mrk.2022.278508
MLA
هاله يوسف بسطاوي حسن. "برنامج قائم على التعلم التشاركي لتنمية مهارات القراءة النقدية والكتابة الإبداعية في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.". مجلة القراءة والمعرفة, 22, 254, 2022, 447-469. doi: 10.21608/mrk.2022.278508
HARVARD
حسن, هاله يوسف بسطاوي. (2022). 'برنامج قائم على التعلم التشاركي لتنمية مهارات القراءة النقدية والكتابة الإبداعية في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.', مجلة القراءة والمعرفة, 22(254), pp. 447-469. doi: 10.21608/mrk.2022.278508
VANCOUVER
حسن, هاله يوسف بسطاوي. برنامج قائم على التعلم التشاركي لتنمية مهارات القراءة النقدية والكتابة الإبداعية في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(254): 447-469. doi: 10.21608/mrk.2022.278508