يتصف العالم المعاصر بالتغير والتطور السريعين في شتى مناحي الحياة وهذا ينعكس بدوره على البحث العلمي بصفة عامة والبحث التربوي بصفة خاصة، حيث يظهر أثر ذلك التغير والتطور في عدة جوانب منها التعليم حيث تغيرت النظرة إلى عمليتي التعليم والتعلم ،فلم تعد قاصرة على العوامل الخارجية الملموسة التي منها: المعلم والمنهج والبيئة التعليمية، بل امتدت أيضا إلى العوامل الداخلية التي منها: قدرة المتعلم على التفكير وحل المشكلات ،وهذه النتيجة سابقة الذكر تتماشي مع أهداف عمليتي تعليم وتعلم الرياضيات التي تؤكدا ضمن أهدافهما على ضرورة تعليم المتعلم كيف يفكر، وكيف يفكر في طرق وعمليات التفكير، لما لعملية تعليم مهارات التفكير في مادة الرياضيات من إثارة وجذب وتعلم للخبرات كما تجعل دور المتعلم إيجابياً وفعالاً ،الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تحسن مستوى التحصيل. (ياسر بيومي، حسن الجندي، 2013، ص 32)
إبراهيم, عبد الرحمن جمال محمد. (2022). فاعلية التدريس باستخدام نموذج مكارثي في تحصيل الرياضيات لدى طلاب الصف الأول الثانوي ذوي أنماط السيطرة الدماغية المختلفة. مجلة القراءة والمعرفة, 22(254), 89-126. doi: 10.21608/mrk.2022.278474
MLA
عبد الرحمن جمال محمد إبراهيم. "فاعلية التدريس باستخدام نموذج مكارثي في تحصيل الرياضيات لدى طلاب الصف الأول الثانوي ذوي أنماط السيطرة الدماغية المختلفة". مجلة القراءة والمعرفة, 22, 254, 2022, 89-126. doi: 10.21608/mrk.2022.278474
HARVARD
إبراهيم, عبد الرحمن جمال محمد. (2022). 'فاعلية التدريس باستخدام نموذج مكارثي في تحصيل الرياضيات لدى طلاب الصف الأول الثانوي ذوي أنماط السيطرة الدماغية المختلفة', مجلة القراءة والمعرفة, 22(254), pp. 89-126. doi: 10.21608/mrk.2022.278474
VANCOUVER
إبراهيم, عبد الرحمن جمال محمد. فاعلية التدريس باستخدام نموذج مكارثي في تحصيل الرياضيات لدى طلاب الصف الأول الثانوي ذوي أنماط السيطرة الدماغية المختلفة. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(254): 89-126. doi: 10.21608/mrk.2022.278474