تمثل اللغة العربية بالنسبة للمناهج الدراسية أداة مهمة لا بكونها فقط أهم أدواته لغرس الانتماء والولاء الوطني وتنمية القيم والحفاظ عليها ومسايرة العلم الحديث وتطبيقاته المعاصرة، بل لأن من وظيفة المناهج الحفاظ على التراث الثقافي وتنميته وإحيائه وتنقيته وتطويره ونقله من جيل إلى جيل، واللغة جزء مهم جداً من التراث، بل هي الجزء المفكر والمنتج، وفي الوقت نفسه هي مستودع هذا الإنتاج كما أنها أداة نقله، من هنا يتضح أن تعليم اللغة العربية وتصحيحها على ألسنة الناطقين بها والحفاظ عليها وتطويرها من أهم أهداف المناهج الدراسية ووظائفها، وإذا نجحت في القيام بهذه الوظيفة وتحقيق تلك الأهداف، نجحت في القيام ببقية وظائفها وفي تحقيق أهدافها ذلك - مرة ثانية - أن وسيلة المنهج للتعليم هي اللغة العربية. (محمود الناقة، 2017، 70)
عمران, إبراهيم محمود محمد أحمد. (2022). استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالنمـذجـة لتنمية مفاهيم علم العروض لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية. مجلة القراءة والمعرفة, 22(254), 489-522. doi: 10.21608/mrk.2022.276595
MLA
إبراهيم محمود محمد أحمد عمران. "استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالنمـذجـة لتنمية مفاهيم علم العروض لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية". مجلة القراءة والمعرفة, 22, 254, 2022, 489-522. doi: 10.21608/mrk.2022.276595
HARVARD
عمران, إبراهيم محمود محمد أحمد. (2022). 'استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالنمـذجـة لتنمية مفاهيم علم العروض لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية', مجلة القراءة والمعرفة, 22(254), pp. 489-522. doi: 10.21608/mrk.2022.276595
VANCOUVER
عمران, إبراهيم محمود محمد أحمد. استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالنمـذجـة لتنمية مفاهيم علم العروض لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(254): 489-522. doi: 10.21608/mrk.2022.276595