هدف هذا البحث إلى تحديد قائمة مهارات القراءة المناسبة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء معايير القراءة الدولية بيرلز، وقد استخدم البحث المنهج الوصفي لاستخلاص القائمة اللازمة لهم، وقد ضمت القائمة( 8 ) مهارات رئيسة يندرج منها (28) مهارة فرعية لتنميتها لدى هؤلاء التلاميذ، وقد خلص البحث إلى بعض التوصيات، منها: ضرورة الإفادة من قائمة المهارات عند تصميم المقررات الدراسية، وتوظيف قائمة المهارات في تنمية مهارات القراءة المناسبة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي.
خميس, مرفت إبراهيم إدريس. (2022). مهارات القراءة اللازمة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء معايير (بيرلز الدولية ). مجلة القراءة والمعرفة, 22(254), 455-488. doi: 10.21608/mrk.2022.276591
MLA
مرفت إبراهيم إدريس خميس. "مهارات القراءة اللازمة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء معايير (بيرلز الدولية )". مجلة القراءة والمعرفة, 22, 254, 2022, 455-488. doi: 10.21608/mrk.2022.276591
HARVARD
خميس, مرفت إبراهيم إدريس. (2022). 'مهارات القراءة اللازمة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء معايير (بيرلز الدولية )', مجلة القراءة والمعرفة, 22(254), pp. 455-488. doi: 10.21608/mrk.2022.276591
VANCOUVER
خميس, مرفت إبراهيم إدريس. مهارات القراءة اللازمة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء معايير (بيرلز الدولية ). مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(254): 455-488. doi: 10.21608/mrk.2022.276591