استهدف البحث الحالي التأكد من فاعلية الأنشطة المتكاملة في تنمية بعض مفاهيم الفضاء لطفل الروضة وقد تكونت عينة البحث من مجموعتين ذات القياس القبلي والبعدي وعددهم 68 طفل تم تقسيمهم إلي مجموعتين (33 طفل عينة ضابطة، 35 طفل عينة تجريبية). واستخدمت الباحثة: - اختبار مفاهيم علوم الفضاء المصور لطفل الروضة. (من إعداد الباحثة). وقد أظهرت النتائج فاعلية الأنشطة المتكاملة في تنمية مفاهيم الفضاء لدي طفل الروضة وتأثيره البالغ في إدراكه لها حيث كان هناك تطوراً ملحوظاً لدي أطفال العينة التجريبية لصالح القياس البعدي.
The current research aims to ascertain the effectiveness of integrated activities in developing some concepts of space for the kindergartenchildren. The research sample consists of two groups of pre and post measurement, 68 children are divided into two groups (33 control sample children, 35 experimental sample children). The researcher used: - A test of space science concepts illustrated for the kindergarten. (Prepared by the researcher).
The results showed the effectiveness of the integrated activities in developing the concepts of
أبو الحديد, آية علاء الدين فتحي. (2022). فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لتنمية بعض مفاهيم الفضاء لطفل الروضة. مجلة القراءة والمعرفة, 22(253), 333-366. doi: 10.21608/mrk.2022.274356
MLA
آية علاء الدين فتحي أبو الحديد. "فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لتنمية بعض مفاهيم الفضاء لطفل الروضة". مجلة القراءة والمعرفة, 22, 253, 2022, 333-366. doi: 10.21608/mrk.2022.274356
HARVARD
أبو الحديد, آية علاء الدين فتحي. (2022). 'فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لتنمية بعض مفاهيم الفضاء لطفل الروضة', مجلة القراءة والمعرفة, 22(253), pp. 333-366. doi: 10.21608/mrk.2022.274356
VANCOUVER
أبو الحديد, آية علاء الدين فتحي. فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لتنمية بعض مفاهيم الفضاء لطفل الروضة. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(253): 333-366. doi: 10.21608/mrk.2022.274356