اللغة منظومة فكرية استطاعت أن تخط للأمة تراثها الثقافي، وترسم ماضيه وحاضره ومستقبله، وهي الميزة التي امتاز بها الإنسان عن سائر الكائنات الحية مصداقًا لقوله سبحانه وتعالى:(وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِلْعَالِمِينَ) سورة الروم: الآية 22 وتمثل اللغة حلقة الاتصال والترابط بين أفراد الجماعة، كما أنها وسيلتهم في التعبير عن انفعالاتهم ومشاعرهم، وهى تعكس صورة المجتمع الثقافية والأخلاقية ، وهى أساس لحفظ التراث الثقافي، وهى تؤدى وظائف نفسية واجتماعية وثقافية وعقلية. فاللغة أربع مهارات رئيسة هي: الاستماع، والقراءة، والتحدث، والكتابة. والعلاقة بين هذه الفنون علاقة عضوية، وعلاقة تأثير وتأثر، والصلات بينها متداخلة، فكل شكل من أشكالها له وجود في الآخر، والكفاءة في فن منها تنعكس على الفنون الأخرى، ولابد أن يتكامل تدريس هذه الفنون فيما بينها بحيث لا يتم التركيز على فن دون آخر. (فتحي يونس ، 2006 ، ص 159) .
نجدي, أ / محمد عطا. (2022). أثر الكتاب الإلكتروني التفاعلي فى تنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طالبات المرحلة الثانوية. مجلة القراءة والمعرفة, 22(253), 265-330. doi: 10.21608/mrk.2022.270907
MLA
أ / محمد عطا نجدي. "أثر الكتاب الإلكتروني التفاعلي فى تنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طالبات المرحلة الثانوية". مجلة القراءة والمعرفة, 22, 253, 2022, 265-330. doi: 10.21608/mrk.2022.270907
HARVARD
نجدي, أ / محمد عطا. (2022). 'أثر الكتاب الإلكتروني التفاعلي فى تنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طالبات المرحلة الثانوية', مجلة القراءة والمعرفة, 22(253), pp. 265-330. doi: 10.21608/mrk.2022.270907
VANCOUVER
نجدي, أ / محمد عطا. أثر الكتاب الإلكتروني التفاعلي فى تنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طالبات المرحلة الثانوية. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(253): 265-330. doi: 10.21608/mrk.2022.270907