مصطلح الإبداع من المصطلحات التي تتداول بشكل قد يتداخل مع تسميات، ومصطلحات أخرى متعددة في التعريف؛ وتناوله على أنه الابتكار، أو التفوق عما يوجد في النمط العادي والتفكير الإبداعي لغوياً، ويشير إلى الحياة، والخلق على غير مثال، وإيجاد الشيء من العدم (ابن منظور، 1979، 299)، وفي قاموس ويبستر (Webster's Dictionary, 1995) "وردت كلمة الإبداع بمعنى: "القدرة على الخلق، أو الإيجاد"، وفي المعجم الوجيز "الإبداع" يأتي من بدع: أي أوجد الشيء من العدم، أو النشأة من غير مثال سابق (معجم اللغة العربية، 2002، 40)، وفي كل ما سبق يتضح أن محك الحكم على مستوى الإبداع في إنتاج الفرد هو الأصالة، وهي الجدة والطرافة والتفرد أي تقدديم شيء جديد مفيد.
الرشيدي, منيفة مريزيق شري. (2022). التفكير الإبداعي مدخل لتطوير التعليم دراسة وصفية. مجلة القراءة والمعرفة, 22(252), 327-368. doi: 10.21608/mrk.2022.267457
MLA
منيفة مريزيق شري الرشيدي. "التفكير الإبداعي مدخل لتطوير التعليم دراسة وصفية", مجلة القراءة والمعرفة, 22, 252, 2022, 327-368. doi: 10.21608/mrk.2022.267457
HARVARD
الرشيدي, منيفة مريزيق شري. (2022). 'التفكير الإبداعي مدخل لتطوير التعليم دراسة وصفية', مجلة القراءة والمعرفة, 22(252), pp. 327-368. doi: 10.21608/mrk.2022.267457
VANCOUVER
الرشيدي, منيفة مريزيق شري. التفكير الإبداعي مدخل لتطوير التعليم دراسة وصفية. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(252): 327-368. doi: 10.21608/mrk.2022.267457