يهدف عرض هذه الورقة إلى تحديد أسس تنمية الثروة اللغوية ومهارات فهم المقروء في المرحلة الابتدائية في ضوء النظريتين البنيوية والسياقية، ولتحقيق هذا الهدف تعرض هذه الورقة لخمسة محاور هي: المحور الأول: الثروة اللغوية: من حيث مفهومها، وأهميتها، ومعاييرها. المحور الثاني: فهم المقروء: من حيث مفهومه، وأهميته، ومستوياته ومهاراته. المحور الثالث: طبيعة نمو تلاميذ المرحلة الابتدائية. المحور الرابع: النظرية البنيوية: من حيث مفهومها، وأهميتها، وأسسها. المحور الخامس: النظرية السياقية: من حيث مفهومها، وأهميتها، وأسسها.
عبد المنعم, مروة عفت. (2022). أسس تنمية الثروة اللغوية ومهارات فهم المقروء لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء النظريتين البنيوية والسياقية. مجلة القراءة والمعرفة, 22(251), 267-288. doi: 10.21608/mrk.2022.262955
MLA
مروة عفت عبد المنعم. "أسس تنمية الثروة اللغوية ومهارات فهم المقروء لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء النظريتين البنيوية والسياقية". مجلة القراءة والمعرفة, 22, 251, 2022, 267-288. doi: 10.21608/mrk.2022.262955
HARVARD
عبد المنعم, مروة عفت. (2022). 'أسس تنمية الثروة اللغوية ومهارات فهم المقروء لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء النظريتين البنيوية والسياقية', مجلة القراءة والمعرفة, 22(251), pp. 267-288. doi: 10.21608/mrk.2022.262955
VANCOUVER
عبد المنعم, مروة عفت. أسس تنمية الثروة اللغوية ومهارات فهم المقروء لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء النظريتين البنيوية والسياقية. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(251): 267-288. doi: 10.21608/mrk.2022.262955