هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف على العلاقة بين المرونة النفسية و مهارات حماية الذات لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة ، و قد تكونت عينة الدراسة من وتكونت تلك العينة من (55) طفلًا وطفلة من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة، والذين تم اختيارهم من مراكز التربية الخاصة الواقعة في محافظة الجيزة ،و اشتملت أدوات الدراسة علي مقياس المرونة النفسية و مهارات حماية الذات ، و توصلت النتائج إلي توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين درجات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة على مقياس المرونة النفسية ودرجاتهم على مقياس مهارات حماية الذات ، توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة على مقياس المرونة النفسية وأبعاده الفرعية تُعزى لاختلاف النوع (ذكور، إناث). لا توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة على مقياس مهارات حماية الذات وأبعاده الفرعية تُعزى لاختلاف النوع (ذكور، إناث) ، يمكن التنبؤ بمهارات حماية الذات لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمعلومية أدائهم على مقياس المرونة النفسية.
عثــمان, حمــدة حســـن. (2022). المرونة النفسية وعلاقتها بمهارات حماية الذات لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة. مجلة القراءة والمعرفة, 22(251), 233-265. doi: 10.21608/mrk.2022.262954
MLA
حمــدة حســـن عثــمان. "المرونة النفسية وعلاقتها بمهارات حماية الذات لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة". مجلة القراءة والمعرفة, 22, 251, 2022, 233-265. doi: 10.21608/mrk.2022.262954
HARVARD
عثــمان, حمــدة حســـن. (2022). 'المرونة النفسية وعلاقتها بمهارات حماية الذات لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة', مجلة القراءة والمعرفة, 22(251), pp. 233-265. doi: 10.21608/mrk.2022.262954
VANCOUVER
عثــمان, حمــدة حســـن. المرونة النفسية وعلاقتها بمهارات حماية الذات لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(251): 233-265. doi: 10.21608/mrk.2022.262954