يهدف البحث إلى تطبيق الطرق الحديثة في التدريس لتنمية بعض المهارات الحركية في لعبة كرة القدم مثل مهارات التحكم الأساسية لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم في المدارس الخاصه في محافظة الفروانية للبنين ، استخدمنا المنهج التجريبي لملاءمته مشكلة البحث، حيث تم تطبيق طريقة الاختبار القبلي والاختبار البعدي على عينة قوامها(٢٠)طالب معاق ذهني قابل للتعلم موزعين على مجموعتين متساويتين ومتكافئتين إحداهما ضابطة وأخرى تجريبية، تم تطبيق البرنامج المكون من(١٥ )وحدة تعليمية على العينة التجريبية بنحو(٣ )حصص في الأسبوع، استخدمنا ست اختبارات لقياس المهارات الأساسية المستهدفة بعد تحكيمها، وأسفرت النتائج على أن تطبيق الطرق الحديثة في التدريس أثر إيجابا على تنمية المهارات الحركية الأساسية المستهدفة لدى الطلاب المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم، لذا نوصي تطبيق هذه الطرق المتخصصة لهذه الفئة، وتم التطبيق علي مدرسة الكويت الأهلية الحديثة بمحافظة الفروانية للتعليم الخاص.
المطيرى, د / عبد الرازق محمد مصلح شداد. (2022). مدي فاعلية استخدام الطرق الحديثه في التدريس علي استجابة التلاميذ ذوي الاعاقة الذهنية في لعبة كرة القدم بدولة الكويت. مجلة القراءة والمعرفة, 22(250), 129-164. doi: 10.21608/mrk.2022.260472
MLA
د / عبد الرازق محمد مصلح شداد المطيرى. "مدي فاعلية استخدام الطرق الحديثه في التدريس علي استجابة التلاميذ ذوي الاعاقة الذهنية في لعبة كرة القدم بدولة الكويت", مجلة القراءة والمعرفة, 22, 250, 2022, 129-164. doi: 10.21608/mrk.2022.260472
HARVARD
المطيرى, د / عبد الرازق محمد مصلح شداد. (2022). 'مدي فاعلية استخدام الطرق الحديثه في التدريس علي استجابة التلاميذ ذوي الاعاقة الذهنية في لعبة كرة القدم بدولة الكويت', مجلة القراءة والمعرفة, 22(250), pp. 129-164. doi: 10.21608/mrk.2022.260472
VANCOUVER
المطيرى, د / عبد الرازق محمد مصلح شداد. مدي فاعلية استخدام الطرق الحديثه في التدريس علي استجابة التلاميذ ذوي الاعاقة الذهنية في لعبة كرة القدم بدولة الكويت. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(250): 129-164. doi: 10.21608/mrk.2022.260472