هدف هذا البحث إلى معرفة أثر استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تدريس الدراسات الاجتماعية لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالكويت، ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلى_ والمنهج التجريبى ذو التصميم شبه التجريبى. وتكونت عينة البحث من (60) طالبة من طالبات الصف السابع بالمرحلة المتوسطة بمدرسة السالمية المتوسطة للبنات بمنطقة حولى التعليمية بدولة الكويت، تم تقسيمها إلى مجموعتين، مجموعة تجريبية قوامها (30) طالبة درست وحدة (الوطن العربى ملامح بشرية واقتصادية) باستخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية، ومجموعة ضابطة قوامها (30) طالبة درست نفس الوحدة بالطريقة العادية؛ وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي للجانب المعرفي لمهارات التفكير الإبداعى، وبطاقة ملاحظة للجانب الآدائي لمهارات التفكير الإبداعى، وتم تطبيق هذه الأدوات فى الفصل الدراسى الثاني من العام الدراسى (2018/2019م) علي طالبات الصف السابع بالمرحلة المتوسطة؛ وقد توصلت نتائج البحث إلى فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تدريس الدراسات الاجتماعية لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالكويت.
الهــران, أ / هـنادى فـهد أحمد. (2022). أثر استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تدريس الدراسات الاجتماعية لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالكويت. مجلة القراءة والمعرفة, 22(249), 169-199. doi: 10.21608/mrk.2022.256823
MLA
أ / هـنادى فـهد أحمد الهــران. "أثر استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تدريس الدراسات الاجتماعية لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالكويت", مجلة القراءة والمعرفة, 22, 249, 2022, 169-199. doi: 10.21608/mrk.2022.256823
HARVARD
الهــران, أ / هـنادى فـهد أحمد. (2022). 'أثر استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تدريس الدراسات الاجتماعية لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالكويت', مجلة القراءة والمعرفة, 22(249), pp. 169-199. doi: 10.21608/mrk.2022.256823
VANCOUVER
الهــران, أ / هـنادى فـهد أحمد. أثر استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تدريس الدراسات الاجتماعية لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالكويت. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(249): 169-199. doi: 10.21608/mrk.2022.256823