هدفت الدراسة إلى تعرف واقع استخدام التقنيات الحديثة في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمات ومشرفات الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية بمدينة مكة المكرمة، ومعرفة مدى توافرها والمعوقات التي تواجهن عند استخدامهن لتلك التقنيات الحديثة، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (113) معلمة و(14) مشرفة، وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: مدى توافر التقنيات الحديثة في تدريس العلوم بدرجة توافر (متوسطة)، ومدى استخدام التقنيات الحديثة في تدريس العلوم بدرجة استخدام (مرتفعة)، ومدى معوقات استخدام التقنيات الحديثة في تدريس العلوم بدرجة (متوسطة)، كما أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة تعزى لاختلاف: طبيعة العمل، المؤهل العلمي، الخبرة التدريسية، الدورات التدريبية.
الشيبي, منى محمد طه. (2022). واقع استخدام التقنيات الحديثة في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمات ومشرفات الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية بمدينة مكة المكرمة. مجلة القراءة والمعرفة, 22(248), 143-172. doi: 10.21608/mrk.2022.252741
MLA
منى محمد طه الشيبي. "واقع استخدام التقنيات الحديثة في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمات ومشرفات الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية بمدينة مكة المكرمة". مجلة القراءة والمعرفة, 22, 248, 2022, 143-172. doi: 10.21608/mrk.2022.252741
HARVARD
الشيبي, منى محمد طه. (2022). 'واقع استخدام التقنيات الحديثة في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمات ومشرفات الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية بمدينة مكة المكرمة', مجلة القراءة والمعرفة, 22(248), pp. 143-172. doi: 10.21608/mrk.2022.252741
VANCOUVER
الشيبي, منى محمد طه. واقع استخدام التقنيات الحديثة في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمات ومشرفات الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية بمدينة مكة المكرمة. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(248): 143-172. doi: 10.21608/mrk.2022.252741