يحاول هذا البحث تقديم دراسة تحليلية لصورة السلطة في مسرحية "مسافر ليل" للشاعر صلاح عبد الصبور من منظور سيميائي، فإن السمة الغالبة على مسرح صلاح عبد الصبور هي كونه مسرحًا سياسيًّا، إلا أنه في الوقت نفسه أخذ طريقا رمزيا في التعبير عن هذا الموقف السياسي، وقد شمل هذا البحث تمهيدا عن أهمية المسرح، ثم الحديث عن تجليات صورة السلطة في عينة البحث المختارة، وأخيرا جاءت الخاتمة لتجمل ما توصل إليه البحث من نتائج
This research attempts to present an analytical study of the image of power in the play " Musafir Layl " by the poet Salah Abdel-Sabour from a semiotic perspective, The dominant feature of Salah Abdel-Sabour's theater is that it is a political theater, but at the same time it took a symbolic way in expressing this political position.. This research is a prelude to the importance of theatre, then to talk about the manifestations of the image of power in the selected research sample, and finally the conclusion came to summarize the results of the research.
معروف, د/ محمود معروف عبد النظير. (2022). " صورة السلطة في مسرح صلاح عبد الصبور- مسرحية مسافر ليل نموذجا ". مجلة القراءة والمعرفة, 22(248), 67-101. doi: 10.21608/mrk.2022.252553
MLA
د/ محمود معروف عبد النظير معروف. "" صورة السلطة في مسرح صلاح عبد الصبور- مسرحية مسافر ليل نموذجا "", مجلة القراءة والمعرفة, 22, 248, 2022, 67-101. doi: 10.21608/mrk.2022.252553
HARVARD
معروف, د/ محمود معروف عبد النظير. (2022). '" صورة السلطة في مسرح صلاح عبد الصبور- مسرحية مسافر ليل نموذجا "', مجلة القراءة والمعرفة, 22(248), pp. 67-101. doi: 10.21608/mrk.2022.252553
VANCOUVER
معروف, د/ محمود معروف عبد النظير. " صورة السلطة في مسرح صلاح عبد الصبور- مسرحية مسافر ليل نموذجا ". مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(248): 67-101. doi: 10.21608/mrk.2022.252553