لقد ظل الطفل المنغولي لعهد طويل غير معروف الهوية أو المستقبل، وادعى کثير من العلماء بالإضافة للأطباء غير المختصين بمتابعة هؤلاء الأطفال، ادعوا معرفتهم أنه لا فائدة من هؤلاء البشر، مما ترتب عليه النظرة الدونية لهؤلاء الأطفال وعدم حصولهم على فرصتهم الکاملة في التعليم والتدريب وأحياناً في الحياة الکريمة في کامل صورتها. ولعل الدافع الأساسي لهذا النوع من التعامل غير السوي هو أنهم بنوا معرفتهم بهذا النوع من الأطفال على المعلومات التي تغيرت خلال الخمسين سنة الماضية رأساً على عقب وکذلک عدم معرفتهم بالإنجازات التي حققها هؤلاء الأطفال صغاراً وکباراً في الدول المتقدمة (محمد الحجار، 2010: أ).
علي, أ / إبراهيم محمد حماد. (2022). الخصائص السيکومترية لمقياس التواصل اللفظي لدى مراهقي متلازمة داون. مجلة القراءة والمعرفة, 22(247), 233-265. doi: 10.21608/mrk.2022.245441
MLA
أ / إبراهيم محمد حماد علي. "الخصائص السيکومترية لمقياس التواصل اللفظي لدى مراهقي متلازمة داون", مجلة القراءة والمعرفة, 22, 247, 2022, 233-265. doi: 10.21608/mrk.2022.245441
HARVARD
علي, أ / إبراهيم محمد حماد. (2022). 'الخصائص السيکومترية لمقياس التواصل اللفظي لدى مراهقي متلازمة داون', مجلة القراءة والمعرفة, 22(247), pp. 233-265. doi: 10.21608/mrk.2022.245441
VANCOUVER
علي, أ / إبراهيم محمد حماد. الخصائص السيکومترية لمقياس التواصل اللفظي لدى مراهقي متلازمة داون. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(247): 233-265. doi: 10.21608/mrk.2022.245441