هدفت هذه الدراسة إلى تشخيص واقع صناعة قرارات مجالس الأقسام الأکاديمية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرَّحمن من وجهة نظر أعضاء هيئة التّدريس، والتعرف إلى واقع إدارة المعرفة في صناعة قرارات مجالس الأقسام الأکاديمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التّدريس، والتعرف إلى التحديات التي تواجه صناعة القرارات في مجالس الأقسام الأکاديمية في جامعة الأميرة نورة من وجهة نظر أعضاء هيئة التّدريس، واقتراح آليات تفعيل عمليات إدارة المعرفة في صناعة قرارات مجالس الأقسام الأکاديمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التّدريس، ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وقامت الباحثة ببناء أداة استبانة لجمع البيانات من عينة تم اختيارها بطريقة عشوائية مکونة من (70) عضو هيئة تدريس، وتکونت من أربعة محاور: واقع صناعة قرارات مجالس الأقسام الأکاديمية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرَّحمن من وجهة نظر أعضاء هيئة التّدريس. واقع دور إدارة المعرفة في صناعة قرارات مجالس الأقسام الأکاديمية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرَّحمن من وجهة نظر أعضاء هيئة التّدريس. التحديات التي تواجه صناعة قرارات في مجالس الأقسام الأکاديمية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرَّحمن من وجهة نظر أعضاء هيئة التّدريس. آليات تفعيل عمليات إدارة المعرفة في صناعة قرارات مجالس الأقسام الأکاديمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التّدريس.
This study aimed to diagnose the condition of making decisions at academic department councils at Princess Noura bint Abdulrahman University from the point of view of faculty members, to identify the reality of knowledge management in making decisions at academic department councils from the point of view of faculty members, and to identify the challenges facing decision-making at the academic department councils at Princess Noura University from the point of view of the faculty, and to suggest mechanisms for activating knowledge management processes in making decisions at academic department councils from the point of view of faculty members. To achieve the research objectives, the researcher used the descriptive survey approach, and the researcher built a questionnaire tool to collect data from a randomly selected sample of (70) faculty members, and it consisted of four axes: ⦁ The reality of making decisions of academic department councils at Princess Noura bint Abdul Rahman University from the faculty members ’point of view. ⦁ The reality of the role of knowledge management in making decisions of academic department councils at Princess Noura bint Abdul Rahman University from the faculty members ’point of view. ⦁ Challenges facing decision-making in the academic department councils at Princess Noura bint Abdulrahman University from the faculty members' point of view. ⦁ Mechanisms for activating knowledge management processes in making academic departmental councils’ decisions from the faculty members ’point of view.
العمري, د / عهود بنت زائد. (2022). دورُ إدارةِ المعرفةِ في صناعةِ قراراتِ مجالسِ الأقسامِ الأکاديميةِ بجامعةِ الأميرةِ نورة بنت عبد الرَّحمن. مجلة القراءة والمعرفة, 22(247), 79-124. doi: 10.21608/mrk.2022.245434
MLA
د / عهود بنت زائد العمري. "دورُ إدارةِ المعرفةِ في صناعةِ قراراتِ مجالسِ الأقسامِ الأکاديميةِ بجامعةِ الأميرةِ نورة بنت عبد الرَّحمن", مجلة القراءة والمعرفة, 22, 247, 2022, 79-124. doi: 10.21608/mrk.2022.245434
HARVARD
العمري, د / عهود بنت زائد. (2022). 'دورُ إدارةِ المعرفةِ في صناعةِ قراراتِ مجالسِ الأقسامِ الأکاديميةِ بجامعةِ الأميرةِ نورة بنت عبد الرَّحمن', مجلة القراءة والمعرفة, 22(247), pp. 79-124. doi: 10.21608/mrk.2022.245434
VANCOUVER
العمري, د / عهود بنت زائد. دورُ إدارةِ المعرفةِ في صناعةِ قراراتِ مجالسِ الأقسامِ الأکاديميةِ بجامعةِ الأميرةِ نورة بنت عبد الرَّحمن. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(247): 79-124. doi: 10.21608/mrk.2022.245434