أسهم التقدم التکنولوجي في ظهور مداخل جديدة في عملية التــــــــعليم والتعلم، ويعد التــــــــــــــــــــــعلم النقال ( Mobile learning) أحد أهم هذه المداخل ، ويعد وسيلة تدعم العملية التعليمية و تحولها من الطور التقليدي إلى طور الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات، ويعد شکلاً من أشکال نظم التعلم عن بُعد وامتداد للتعلم الإلکتروني ، ويمکن تلقي الدروس والمحاضرات عن طريق التعلم النقال، الذى تکون فيه بيئة التعلم غير مقيدة بزمان أو مکان وتتسم بملائمتها لمتطلبات المتعلم حيث يتم خلق بيئة تفاعلية بين المعلم والمتعلم أو المتعلم وأقرانه وکذلک التفاعل مع المحتوى التعليمي،ويمکنهم الاستفادة من الوقت وعدم إهداره ، وذلک يتطلب استخدام کمبيوتر الجيب أو الهواتف النقالة (الغريب: 2009 أ،61).
محمد, أ / شيماء عماد الدين. (2022). أثر نمط التغذية الراجعة ببيئة تعلم نقال سحابية في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة القراءة والمعرفة, 22(246), 83-111. doi: 10.21608/mrk.2022.245410
MLA
أ / شيماء عماد الدين محمد. "أثر نمط التغذية الراجعة ببيئة تعلم نقال سحابية في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة القراءة والمعرفة, 22, 246, 2022, 83-111. doi: 10.21608/mrk.2022.245410
HARVARD
محمد, أ / شيماء عماد الدين. (2022). 'أثر نمط التغذية الراجعة ببيئة تعلم نقال سحابية في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة القراءة والمعرفة, 22(246), pp. 83-111. doi: 10.21608/mrk.2022.245410
VANCOUVER
محمد, أ / شيماء عماد الدين. أثر نمط التغذية الراجعة ببيئة تعلم نقال سحابية في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(246): 83-111. doi: 10.21608/mrk.2022.245410