هدفت الدراسة إلى تحديد مدى قيام التعليم العام في تربية الجانب الاجتماعي من جوانب الشخصية الإنسانية، وقد تم تطبيق أداة الدراسة على عينة من طلاب السنة التحضيرية بجامعة حائل بلغ عددهم(200)طالباً، وتم التوصل إلى أن التعليم العام يسهم في تربية الجانب الاجتماعي من جوانب الشخصية الإنسانية من وجهة نظرهم بدرجة (قوية) کما إن التربية الإسلامية تقدم عدد من الآليات لتربية هذا الجانب.
Abstract Study title: The extent of public education in raising aspects of human personality from the perspective of the preparatory year students at the University of Hail The study aimed to determine the extent of public education in the Kingdom of Saudi Arabia in raising aspects of social human personality. The study instrument has been applied over 200 preparatory year students at University of Hail. It has been reached that the public education contributes generally in raising the aspects of human personality from their point of view with a (strong degree) to develop the social aspect.
العياده, د/عياده بن عبد الله بن خالد. (2022). مدى قيام التعليم العام في تربية الجانب الاجتماعي من جوانب الشخصية الإنسانية من وجهة نظر طلاب السنة التحضيرية بجامعة حائل. مجلة القراءة والمعرفة, 22(246), 15-35. doi: 10.21608/mrk.2022.245403
MLA
د/عياده بن عبد الله بن خالد العياده. "مدى قيام التعليم العام في تربية الجانب الاجتماعي من جوانب الشخصية الإنسانية من وجهة نظر طلاب السنة التحضيرية بجامعة حائل", مجلة القراءة والمعرفة, 22, 246, 2022, 15-35. doi: 10.21608/mrk.2022.245403
HARVARD
العياده, د/عياده بن عبد الله بن خالد. (2022). 'مدى قيام التعليم العام في تربية الجانب الاجتماعي من جوانب الشخصية الإنسانية من وجهة نظر طلاب السنة التحضيرية بجامعة حائل', مجلة القراءة والمعرفة, 22(246), pp. 15-35. doi: 10.21608/mrk.2022.245403
VANCOUVER
العياده, د/عياده بن عبد الله بن خالد. مدى قيام التعليم العام في تربية الجانب الاجتماعي من جوانب الشخصية الإنسانية من وجهة نظر طلاب السنة التحضيرية بجامعة حائل. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(246): 15-35. doi: 10.21608/mrk.2022.245403