هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة متطلبات تعزيز الأمن الفکري لمواجهة حروب الجيل الرابع لدى طلاب کلية التربية بجامعة الکويت، تکونت عينة الدراسة من ٢٠٩ طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة من مختلف الأقسام العلمية والأدبية من کلية التربية بجامعة الکويت، استخدمت الدراسة الأداة الأساسية وهي استبيان لاستطلاع آراء طلاب السنة النهائية في کلية التربية بجامعة الکويت، استخدام اختبار کرونباخ ألفا للتحقق من ثبات إجابات أسئلة المقياس، توصلت نتائج الدراسة إلى التأکيد علي حاجة طلاب کلية التربية لاکتساب معارف ومهارات وقيم تعمق الأمن الفکري لديهم وأيضاً طرح الباحثة من أهمية تضمين برامج تدريبية ضمن مناهج کليات التربية، إلا أن هذه الدراسة لا يمکن أن تتجاهل الظروف الاجتماعية والسياسية التي تمر بها منطقة الخليج والمنطقة العربية بشکل عام وانعکاسها على أسلوب ومستوى التعليم بها، الأمر الذي يتطلب تضافر العديد من الوسائط التربوية ووسائل الاتصال ووسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني وغيرها للمساعدة في تنمية وتعزيز الأمن الفکري لدى طلاب الجامعة، کما أوصت الدراسة بتنمية القيم الأخلاقية والثقافية والاجتماعية والسياسية ونبذ القيم السلبية التي تحض علي خطاب الکراهية والعنف.
. (2022). متطلبات تعزيز الأمن الفکري لمواجهة حروب الجيل الرابع لدى طلاب کلية التربية بجامعة الکويت. مجلة القراءة والمعرفة, 22(244), 389-451. doi: 10.21608/mrk.2022.226999
MLA
. "متطلبات تعزيز الأمن الفکري لمواجهة حروب الجيل الرابع لدى طلاب کلية التربية بجامعة الکويت". مجلة القراءة والمعرفة, 22, 244, 2022, 389-451. doi: 10.21608/mrk.2022.226999
HARVARD
. (2022). 'متطلبات تعزيز الأمن الفکري لمواجهة حروب الجيل الرابع لدى طلاب کلية التربية بجامعة الکويت', مجلة القراءة والمعرفة, 22(244), pp. 389-451. doi: 10.21608/mrk.2022.226999
VANCOUVER
. متطلبات تعزيز الأمن الفکري لمواجهة حروب الجيل الرابع لدى طلاب کلية التربية بجامعة الکويت. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(244): 389-451. doi: 10.21608/mrk.2022.226999