هدفت الدراسة الکشف عن المعوقات التي تحول دون تطبيق منحى STEM التکاملي في تدريس العلوم في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمات العلوم. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي والاستبانة کأداة لبحثها، وتکونت عينة الدراسة من (106) من معلمات العلوم بالمرحلة الابتدائية بمنطقة تبوک، تم اختيارها بالطريقة القصدية خلال الفصل الأول للعام 1441هـ . وتوصلت الدراسة إلى أن المعوقات المتعلقة بالمعلم کانت بدرجة متوسطة من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة، بينما المعوقات المتعلقة بالطالب وبالبيئة الصفية وبالمحتوى تعيق تطبيق منحى STEM التکاملي بدرجة کبيرة، کما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية حول معوقات تطبيق منحى STEM التکاملي في التدريس من وجهة نظر معلمات العلوم تعزى لمتغير الخبرة التدريسية.
العنزي, أ / نوال ناصر. (2021). معوقات تطبيق منحى STEM التکاملي في التدريس من وجهة نظر معلمات العلوم في المرحلة الابتدائية بمدينة تبوک. مجلة القراءة والمعرفة, 21(237), 479-525. doi: 10.21608/mrk.2021.180758
MLA
أ / نوال ناصر العنزي. "معوقات تطبيق منحى STEM التکاملي في التدريس من وجهة نظر معلمات العلوم في المرحلة الابتدائية بمدينة تبوک". مجلة القراءة والمعرفة, 21, 237, 2021, 479-525. doi: 10.21608/mrk.2021.180758
HARVARD
العنزي, أ / نوال ناصر. (2021). 'معوقات تطبيق منحى STEM التکاملي في التدريس من وجهة نظر معلمات العلوم في المرحلة الابتدائية بمدينة تبوک', مجلة القراءة والمعرفة, 21(237), pp. 479-525. doi: 10.21608/mrk.2021.180758
VANCOUVER
العنزي, أ / نوال ناصر. معوقات تطبيق منحى STEM التکاملي في التدريس من وجهة نظر معلمات العلوم في المرحلة الابتدائية بمدينة تبوک. مجلة القراءة والمعرفة, 2021; 21(237): 479-525. doi: 10.21608/mrk.2021.180758