هدف البحث تنمية مهارات القراءة النقدية لدى طلاب أکاديمية سعد العبد الله الأمنية، ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث ببناء قائمة مهارات القراءة النقدية اللازمة لطلاب أکاديمية سعد العبد الله الأمنية، واختبار مهارات القراءة النقدية ، وتحديد خطوات إستراتيجية التساؤل الذاتي وأنواع الأسئلة المستخدمة فيها، وأهم الأنشطة المناسبة، وتم اختيار مجموعتي البحث التجريبية والضابطة وعدد کل منها 30 طالبا من طلاب الأکاديمة.
أظهرت نتائج البحث تفوق طلاب المجموعة التجريبة على طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات القراءة النقدية، مما يشير إلى فاعلية إستراتيجية التساؤل الذاتي في تنمية مهارات القراءة النقدية، وفي ضوء ذلک أوصى البحث بتوظيف إستراتيجية التساؤل الذاتي في تنمية مهارات التراکيب النحوية، وکما أوصى بضرورة الاهتمام بتنمية مهارات القراءة النقدية.
الظفيري, د/ محمد هديني. (2021). فاعلية إستراتيجية التساؤل الذاتي في تنمية مهارات القراءة النقدية لدى طلاب أکاديمية سعد العبد الله الأمنية. مجلة القراءة والمعرفة, 21(236), 15-59. doi: 10.21608/mrk.2021.172495
MLA
د/ محمد هديني الظفيري. "فاعلية إستراتيجية التساؤل الذاتي في تنمية مهارات القراءة النقدية لدى طلاب أکاديمية سعد العبد الله الأمنية". مجلة القراءة والمعرفة, 21, 236, 2021, 15-59. doi: 10.21608/mrk.2021.172495
HARVARD
الظفيري, د/ محمد هديني. (2021). 'فاعلية إستراتيجية التساؤل الذاتي في تنمية مهارات القراءة النقدية لدى طلاب أکاديمية سعد العبد الله الأمنية', مجلة القراءة والمعرفة, 21(236), pp. 15-59. doi: 10.21608/mrk.2021.172495
VANCOUVER
الظفيري, د/ محمد هديني. فاعلية إستراتيجية التساؤل الذاتي في تنمية مهارات القراءة النقدية لدى طلاب أکاديمية سعد العبد الله الأمنية. مجلة القراءة والمعرفة, 2021; 21(236): 15-59. doi: 10.21608/mrk.2021.172495