إنّ إصلاح التربية يبدأ بإصلاح المعلم، وعليه فإنّ إعداد معلم اللغة العربية وتکوينه هو -في الأصل– اهتمامٌ شاملٌ بالتربية ککل؛ لأنّ نجاح التربية يتوقف على الإعداد الجيّد للمعلّم ولمعلم اللغة العربيّة بشکلٍ خاص.
ولقد أکدت منظمة اليونسکو أن إعداد معلم اللغة العربية يعد إستراتيجية لمواجهة أزمة التعليم في العالم العربي المعاصر؛ وعليه فإنّ تطوير مهنة تعليم اللغة العربية تستوجب إعداد الطالب المعلم المتخصص في اللّغة العربيّة إعداداً متکاملاً: أکاديميًا وتربويًا وثقافيًا، کما يستلزم تحديد وتنمية کفاياته؛ لتمکينه من التفاعل المبدع مع متطلبات تخصصه ومستجدات العصر (بيومي ضحاوي وسلامة حسين، 2009، 37).
طموس, رجاء الدين حسن زهدي. (2019). الکفايات اللغويّة والمهنيّة والثقافيّة للطالب المعلّم تخصص اللغة العربيّة في فلسطين. مجلة القراءة والمعرفة, 19(العدد 211 مایو الجزء الثانى), 323-358. doi: 10.21608/mrk.2019.154930
MLA
رجاء الدين حسن زهدي طموس. "الکفايات اللغويّة والمهنيّة والثقافيّة للطالب المعلّم تخصص اللغة العربيّة في فلسطين", مجلة القراءة والمعرفة, 19, العدد 211 مایو الجزء الثانى, 2019, 323-358. doi: 10.21608/mrk.2019.154930
HARVARD
طموس, رجاء الدين حسن زهدي. (2019). 'الکفايات اللغويّة والمهنيّة والثقافيّة للطالب المعلّم تخصص اللغة العربيّة في فلسطين', مجلة القراءة والمعرفة, 19(العدد 211 مایو الجزء الثانى), pp. 323-358. doi: 10.21608/mrk.2019.154930
VANCOUVER
طموس, رجاء الدين حسن زهدي. الکفايات اللغويّة والمهنيّة والثقافيّة للطالب المعلّم تخصص اللغة العربيّة في فلسطين. مجلة القراءة والمعرفة, 2019; 19(العدد 211 مایو الجزء الثانى): 323-358. doi: 10.21608/mrk.2019.154930