استهدف البحث التعرف إلى فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت، وقد اتبع البحث المنهج شبه التجريبي من خلال اختيار مجموعتين: ضابطة وتجريبية، وبعد تطبيق تجربة البحث أشارت النتائج في التطبيق القبلي إلى ضعف مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت، وبعد المقارنة بين نتائج المجموعة الضابطة ونتائج المجموعة التجريبية، في التطبيق البعدي لاختبار الکتابة الإبداعية، تفوّقت المجموعة التجريبية بمتوسط حسابي بلغ(45.1)، مقابل متوسط حسابي(51.16) للمجموعة الضابطة، وبلغت قيمة ت(29.17)؛ وهذا ما يؤکد فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على مدخل التواصل اللغوي في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت.
دشتي, مها حسن محمد جاسم. (2021). إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت. مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الثاني 232 فبراير), 265-308. doi: 10.21608/mrk.2021.148980
MLA
مها حسن محمد جاسم دشتي. "إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت", مجلة القراءة والمعرفة, 21, الجزء الثاني 232 فبراير, 2021, 265-308. doi: 10.21608/mrk.2021.148980
HARVARD
دشتي, مها حسن محمد جاسم. (2021). 'إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت', مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الثاني 232 فبراير), pp. 265-308. doi: 10.21608/mrk.2021.148980
VANCOUVER
دشتي, مها حسن محمد جاسم. إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الکويت. مجلة القراءة والمعرفة, 2021; 21(الجزء الثاني 232 فبراير): 265-308. doi: 10.21608/mrk.2021.148980