تصور مقترح قائم على الأدوار المستقبلية لمعلمي التربية الإسلامية في دولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دولة الکويت

المستخلص

وعليه ينبغي أن نعيد النظر في مناهجنا فالمنهج لم يعد مقصوراً على المنهج التقليدي الموجود بين جدران المدرسة، وإنما امتد ليشمل البيئة بأجمعها، وبالتالي فإن عناصره قد اختلفت في ماهيتها وطبيعتها ومکوناتها والإجراءات التي تتبع في ترجمة ذلک إلى واقع عملي، فمن ناحية الأهداف لم تعد مجرد تزويد الطلاب بالمعلومات والمعارف، ولکن بناء أجيال قادرة على معاصرة هذا العالم المتغير، وتعکس مستقبله ومستقبلها فيه من موقع المشارک لا المشاهد، ومن موقع القدرة على ممارسة التعلم المستمر (أحمد شوقي، 1997: 119).