• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • موظفو التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • قواعد البيانات المفهرسة
    • روابط متعلقة
    • الأسئلة الأكثر شيوعاً
    • عملية مراجعة النظراء
    • الأخبار
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة القراءة والمعرفة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 21 (2021)
العدد الجزء الثاني 232 فبراير
العدد الجزء الأول 232 فبراير
العدد الجزء الثانى 231 يناير
العدد الجزء الأول 231 يناير
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2019)
المجلد المجلد 18 (2018)
Saleh, Ibrahim Mohamed Mohamed. (2021). Utilizing a Mind Mapping Strategy to Develop EFL Preparatory Stage Students′ Writing Skills. مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الثانى 231 يناير), 29-51. doi: 10.21608/mrk.2021.141351
Ibrahim Mohamed Mohamed Saleh. "Utilizing a Mind Mapping Strategy to Develop EFL Preparatory Stage Students′ Writing Skills". مجلة القراءة والمعرفة, 21, الجزء الثانى 231 يناير, 2021, 29-51. doi: 10.21608/mrk.2021.141351
Saleh, Ibrahim Mohamed Mohamed. (2021). 'Utilizing a Mind Mapping Strategy to Develop EFL Preparatory Stage Students′ Writing Skills', مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الثانى 231 يناير), pp. 29-51. doi: 10.21608/mrk.2021.141351
Saleh, Ibrahim Mohamed Mohamed. Utilizing a Mind Mapping Strategy to Develop EFL Preparatory Stage Students′ Writing Skills. مجلة القراءة والمعرفة, 2021; 21(الجزء الثانى 231 يناير): 29-51. doi: 10.21608/mrk.2021.141351

Utilizing a Mind Mapping Strategy to Develop EFL Preparatory Stage Students′ Writing Skills

المقالة 13، المجلد 21، الجزء الثانى 231 يناير، يناير 2021، الصفحة 29-51  XML PDF (653.56 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mrk.2021.141351
المؤلف
Ibrahim Mohamed Mohamed Saleh*
المستخلص
       Themain purpose of the current study was to investigate the effect of mind mapping strategy on developing 46 randomly selected EFL preparatory stage  students’ writing skills from Rabaa El Adawia Preparatory School, Kafr Saqr Educational Directorate, Sharkia Governorate in the second semester of the academic year 2019-2020. The researcher adopted quasi experimental design. The participants of the study were equally divided into the experimental and control groups. To achieve the purpose of the study, the researcher designed an EFL writing skills questionnaire, an EFL writing pre-posttest, and a rubric. The experimental group was taught by the use of mind mapping strategy while the control group received regular instruction. The results of the statistical analysis indicated that the experimental group writing skills developed as a result of utilizing mind mapping strategy. So, the researcher recommended that mind mapping activities should be integrated within the learning curriculum. It is suggested that further studies should investigate the relationship between mind mapping strategy and other writing skills, i.e. critical and creative writing at various educational stages.
الكلمات الرئيسية
: Mind Mapping Strategy؛ EFL writing skills
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 27
تنزیل PDF: 31
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.