• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • موظفو التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • قواعد البيانات المفهرسة
    • روابط متعلقة
    • الأسئلة الأكثر شيوعاً
    • عملية مراجعة النظراء
    • الأخبار
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة القراءة والمعرفة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 21 (2021)
العدد الجزء الثاني 232 فبراير
العدد الجزء الأول 232 فبراير
العدد الجزء الثانى 231 يناير
العدد الجزء الأول 231 يناير
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2019)
المجلد المجلد 18 (2018)
عفيفي, وئام طلعت طلبة. (2021). فاعلية برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الثانى 231 يناير), 191-215. doi: 10.21608/mrk.2021.141332
وئام طلعت طلبة عفيفي. "فاعلية برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم". مجلة القراءة والمعرفة, 21, الجزء الثانى 231 يناير, 2021, 191-215. doi: 10.21608/mrk.2021.141332
عفيفي, وئام طلعت طلبة. (2021). 'فاعلية برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم', مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الثانى 231 يناير), pp. 191-215. doi: 10.21608/mrk.2021.141332
عفيفي, وئام طلعت طلبة. فاعلية برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. مجلة القراءة والمعرفة, 2021; 21(الجزء الثانى 231 يناير): 191-215. doi: 10.21608/mrk.2021.141332

فاعلية برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم

المقالة 7، المجلد 21، الجزء الثانى 231 يناير، يناير 2021، الصفحة 191-215  XML PDF (714.03 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mrk.2021.141332
المؤلف
وئام طلعت طلبة عفيفي*
کلية تربية – جامعة عين شمس
المستخلص
لاشک أن حياة الإنسان تعتمد إلى حد کبير على اللغة و الکلام ، فهما وسيلته للتعبير و الاتصال  و قد دلت البحوث العلمية أن اللغة عند الإنسان تبدأ مع بکاء الطفل ساعة ولادته ، و مع مرور الأيام يصبح بکاء الصغير أکثر تعبيراً و اعتماداً على الظروف و المواقف الخارجية. و يتطور بکاء الطفل بعد الشهر الخامس أو السادس إلى أصوات يمکن أن نسميها أصوات اللعب ، و يستخدمها لإثارة الانتباه إليه و التعبير عن نفسه ، و الطفل فى سن عشرة شهور يصبح قادراً على نطق کلمة واحدة ذات معنى ثم تصبح حصيلته من ثلاث إلى أربع کلمات عند نهاية السنة الأولى. (ملاک جرجس ، 1993:8-9)
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 32
تنزیل PDF: 27
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.