لاشک أن حياة الإنسان تعتمد إلى حد کبير على اللغة و الکلام ، فهما وسيلته للتعبير و الاتصال و قد دلت البحوث العلمية أن اللغة عند الإنسان تبدأ مع بکاء الطفل ساعة ولادته ، و مع مرور الأيام يصبح بکاء الصغير أکثر تعبيراً و اعتماداً على الظروف و المواقف الخارجية. و يتطور بکاء الطفل بعد الشهر الخامس أو السادس إلى أصوات يمکن أن نسميها أصوات اللعب ، و يستخدمها لإثارة الانتباه إليه و التعبير عن نفسه ، و الطفل فى سن عشرة شهور يصبح قادراً على نطق کلمة واحدة ذات معنى ثم تصبح حصيلته من ثلاث إلى أربع کلمات عند نهاية السنة الأولى. (ملاک جرجس ، 1993:8-9)
عفيفي, وئام طلعت طلبة. (2021). فاعلية برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الثانى 231 يناير), 191-215. doi: 10.21608/mrk.2021.141332
MLA
وئام طلعت طلبة عفيفي. "فاعلية برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم". مجلة القراءة والمعرفة, 21, الجزء الثانى 231 يناير, 2021, 191-215. doi: 10.21608/mrk.2021.141332
HARVARD
عفيفي, وئام طلعت طلبة. (2021). 'فاعلية برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم', مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الثانى 231 يناير), pp. 191-215. doi: 10.21608/mrk.2021.141332
VANCOUVER
عفيفي, وئام طلعت طلبة. فاعلية برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. مجلة القراءة والمعرفة, 2021; 21(الجزء الثانى 231 يناير): 191-215. doi: 10.21608/mrk.2021.141332