• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • موظفو التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • قواعد البيانات المفهرسة
    • روابط متعلقة
    • الأسئلة الأكثر شيوعاً
    • عملية مراجعة النظراء
    • الأخبار
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة القراءة والمعرفة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 21 (2021)
العدد الجزء الثاني 232 فبراير
العدد الجزء الأول 232 فبراير
العدد الجزء الثانى 231 يناير
العدد الجزء الأول 231 يناير
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2019)
المجلد المجلد 18 (2018)
المهاوش, نوف عبدالله. (2021). (العدالة التنظيمية في سياق الإدارة المدرسية). مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الثانى 231 يناير), 171-190. doi: 10.21608/mrk.2021.141331
نوف عبدالله المهاوش. "(العدالة التنظيمية في سياق الإدارة المدرسية)". مجلة القراءة والمعرفة, 21, الجزء الثانى 231 يناير, 2021, 171-190. doi: 10.21608/mrk.2021.141331
المهاوش, نوف عبدالله. (2021). '(العدالة التنظيمية في سياق الإدارة المدرسية)', مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الثانى 231 يناير), pp. 171-190. doi: 10.21608/mrk.2021.141331
المهاوش, نوف عبدالله. (العدالة التنظيمية في سياق الإدارة المدرسية). مجلة القراءة والمعرفة, 2021; 21(الجزء الثانى 231 يناير): 171-190. doi: 10.21608/mrk.2021.141331

(العدالة التنظيمية في سياق الإدارة المدرسية)

المقالة 6، المجلد 21، الجزء الثانى 231 يناير، يناير 2021، الصفحة 171-190  XML PDF (387.4 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mrk.2021.141331
المؤلف
نوف عبدالله المهاوش*
المستخلص
تهدف الدراسة إلى أن ظاهرة العدالة من الظواهر المهمة في الإدارة، وتراجع مستويات الأداء التنظيمي للأفراد والمؤسسات يکون بسبب عدم العدالة، أما في حالة العدالة وشعور الأفراد بها فيحدث العکس؛ فيحدث زيادة رضا للموظفين عن المؤسسة والمرؤسين، ومن هنا يأتي ولائهم لها بل ويزيد، کما أن تحقيق العدالة داخل المنظمات يؤدي إلى زيادة الأداء.
المنهج المستخدم في الدراسة هو المنهج الوصفي، حيث أن هذه الدراسة تم تطبيقها على مجتمع مدارس والعينة کانت من المدرسين، والأداة التي تم استخدامها هي الاستبانة؛ الاستبانة الإلکترونية واستخدمت في جمع البيانات،  من أجل جمع البيانات وتحليلها والخروج بنتائج وتوصيات.
ومن الدراسة توصلنا إلى؛ اختلفت وجهات النظر في ابعاد العلاقة التنظيمية مهنم من وصفها متغير ببعد واحد، کالعدالة الاجرائية، ومهنم من تناولها تعکس بعدين وهما العدالة الاجرائية والتوزيعية مثل عبدالرحيم، ومنهم من جعهلها متغير يعکس ثلاثة أبعاد العدالة الإجرائية والتوزيعية والتعاملات...
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 48
تنزیل PDF: 47
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.