هدفت الدراسة إلى التحقق من أثر البرنامج القائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وتکونت العينة الأساسية من (60) تلميذأ من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بإدارة القنطرة شرق في محافظة الإسماعيلية، وتم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية وتضم (30) تلميذاً، ومجموعة ضابطة وتضم (30) تلميذاً، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، وتکونت أدوات الدراسة من البرنامج القائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة (إعداد: الباحثة)، ومجموع الدرجات النهائية لتحصيل التلاميذ في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018-2019م، وتوصلت الدراسة إلي وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية لصالح المجموعة التجريبية، ، ووجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية لصالح القياس البعدي.
السيد, منى حامد عبدالعاطي. (2021). أثر برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في التحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الأول 231 يناير), 319-339. doi: 10.21608/mrk.2021.140301
MLA
منى حامد عبدالعاطي السيد. "أثر برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في التحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية". مجلة القراءة والمعرفة, 21, الجزء الأول 231 يناير, 2021, 319-339. doi: 10.21608/mrk.2021.140301
HARVARD
السيد, منى حامد عبدالعاطي. (2021). 'أثر برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في التحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية', مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الأول 231 يناير), pp. 319-339. doi: 10.21608/mrk.2021.140301
VANCOUVER
السيد, منى حامد عبدالعاطي. أثر برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في التحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة القراءة والمعرفة, 2021; 21(الجزء الأول 231 يناير): 319-339. doi: 10.21608/mrk.2021.140301