فاعلية استخدام التعلم المدمج في الإحصاء لتنمية التنور التکنولوجي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية – جامعة الزقازيق

المستخلص

حاول التربويون إيجاد أساليب ومداخل تعليمية تدمج بين مميزات کل من التعلم الإلکتروني ومميزات التعليم وجها لوجه ، فتوصلوا إلي ما يسمي بالتعلم المدمج ، فالتعلم المدمج تطور طبيعي للتعلم الالکتروني، إذ يجمع هذا النوع من التعلم بين التعلم الالکتروني والتعلم التقليدي الصفي العادي، فهو تعلم لا يلغي التعلم الالکتروني ولا التعليم التقليدي بل مزيج من الاثنين معا لا يلغي التطور التکنولوجي ولکن نستخدمه بشکل وظيفي في فصولنا العادية أو في المعامل الدراسية ( حسن سلامة، 2005، 2) .