فــاعـلـــية اســتراتيـجتي التـعليـم الممــزوج والـتعـلم بــمسـاعـدة الأقـران فــي تـنمـية مـهارات الـقـراءة الـجهـريـة والـکتـابة الـوظـيفـــية لتلاميذ الصف السابع من مرحلة التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کـــــلــــية التــــربــــيـــــة - جامعة عين شمس

المستخلص

يعد تمکين التلاميذ من المهارات الأساسية في القراءة والکتابة من أهم أهداف تعليم اللغة العربية في المرحلة الأساسية، أي أنه إذا أخفقت المدرسة في إکساب تلاميذها مهارات القراءة والکتابة بصفة خاصة فإنها تکون قد أخفقت في أخطر مهمة من مهامها، وتعد القراءة من أهم مهارات اللغة التي تعلم في المدرسة، وحتى يستطيع التلميذ تحقيق النجاح في أية مادة دراسية يجب عليه أن يکون قادراً على القراءة وهي لا تعني مجرد ترديد الکلمات، وإنما نعني الفهم والحصول على الأفکاروإتقانها والخروج بخبرات جديدة