دور المدرسة في تنمية التفکير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينة الرياض وسبل تعزيزه دراسة ميدانية في مدينة الرياض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدينة الرياض - السعودية

المستخلص

وقد ازداد الاهتمام بتعليم التفکير وتنميته والوعي بموضوعه في السنوات الأخيرة زيادة واضحة، وزاد الاهتمام بتنمية قدرات التفکير الناقد في العقدين الأخيرين من القرن الماضي في الکثير من دول العالم لدى الطلبة في مراحل التعليم العام، حتى صارت تنمية التفکير الناقد هدفاً أساسيا من الأهداف التربوية في کثير من دول العالم. (ريان، 1432، ص 76)