أثر برنامج مقترح قائم على الرسوم التصويرية لتنمية مهارات التفکير البصرى فى مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية – جامعة الزقازيق

المستخلص

هدفت هذة الدراسة إلى الکشف عن أثر برنامج مقترح قائم على الرسوم التصويرية لتنمية مهارات التفکير البصرى فى مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادى ... وقد قامت الباحثة ببناء برنامج مقترح قائم على الرسوم التصويرية وتم بناء وأدوات الدراسة (اختبار التفکير البصرى ) وطبقت الدراسة فى الفصل الثانى للعام الدراسى 2018- 2019 وقد أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى(0.05) بين متوسطات درجات تلاميذ مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلى والبعدى لإختبار التفکير البصرى فى مادة العلوم لتلاميذ الصف الأول الاعدادى لصالح التطبيق البعدى أوصت هذة الدراسة بضرورة استخدام البرامج التعليمية القائمة على الرسوم التصويرية فى تدريس مادة العلوم لما لها من دور هام فى تنمية مهارات التفکير البصرى.