هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة الذکاء الانفعالي بجودة الحياة الأکاديمية لدى عينة من طالبات السنة التحضيرية بجدة، وکذلک الفروق بين متوسطات درجات العينة تبعا لمتغيري (التخصص- التقدير الدراسي) ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام مقياسين هما مقياس الذکاء الانفعالي لعلوان (2011) وجودة الحياة الأکاديمية للعتيبي (2014)، طبقت على عينة بلغت (105) من طالبات السنة التحضيرية، تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي
المطيري, مريم بنت متعب. (2020). الذکاء الانفعالي وعلاقته بجودة الحياة الأکاديمية لدى عينة من طالبات السنة التحضيرية بجامعة الملک عبد العزيز بجدة. مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الأول 229 نوفمبر), 299-322. doi: 10.21608/mrk.2020.137461
MLA
مريم بنت متعب المطيري. "الذکاء الانفعالي وعلاقته بجودة الحياة الأکاديمية لدى عينة من طالبات السنة التحضيرية بجامعة الملک عبد العزيز بجدة". مجلة القراءة والمعرفة, 20, الجزء الأول 229 نوفمبر, 2020, 299-322. doi: 10.21608/mrk.2020.137461
HARVARD
المطيري, مريم بنت متعب. (2020). 'الذکاء الانفعالي وعلاقته بجودة الحياة الأکاديمية لدى عينة من طالبات السنة التحضيرية بجامعة الملک عبد العزيز بجدة', مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الأول 229 نوفمبر), pp. 299-322. doi: 10.21608/mrk.2020.137461
VANCOUVER
المطيري, مريم بنت متعب. الذکاء الانفعالي وعلاقته بجودة الحياة الأکاديمية لدى عينة من طالبات السنة التحضيرية بجامعة الملک عبد العزيز بجدة. مجلة القراءة والمعرفة, 2020; 20(الجزء الأول 229 نوفمبر): 299-322. doi: 10.21608/mrk.2020.137461