الذکاء الانفعالي وعلاقته بجودة الحياة الأکاديمية لدى عينة من طالبات السنة التحضيرية بجامعة الملک عبد العزيز بجدة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الملک عبد العزيز بجدة

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة الذکاء الانفعالي بجودة الحياة الأکاديمية لدى عينة من طالبات السنة التحضيرية بجدة، وکذلک الفروق بين متوسطات درجات العينة تبعا لمتغيري (التخصص- التقدير الدراسي) ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام مقياسين هما مقياس الذکاء الانفعالي لعلوان (2011) وجودة الحياة الأکاديمية للعتيبي (2014)، طبقت على عينة بلغت (105) من طالبات السنة التحضيرية، تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي