عصر الصورة؛ هذا الوسيط الذي إذا انتقى ووظف بالشکل المناسب صار بألف کلمة، ومن أجل تحقيق درجة عالية من فعالية التدريس، وتحسين مردوده وزيادة أثر بقائه فإن الأمر يحتاج إلى الاستخدام الفعال للصورة وذلک لما تتمتع به من مزايا تزيد من قدرتها کأداة للتعليم والتعلم، فإن الصورة الجيدة تساعد على إبراز المعاني وتترجم الکثير من التفاصيل التي تتطلب الوصف والتفسير ولکن هذه المهارات يحتاج المتعلم لامتلاکها حتى يستطيع التعامل مع الصورة. وقد أخذت الصور أهمية کبيرة عن الکتابة من حيث نقل المعلومات والبيانات والعواطف وأصبحت الصور في المجال العلمي وسيلة للتفکير الذاتي والتحليل وتستخدم لتوثيق الحقائق (Meyer, 2012).
عبد الغني, باسم عبد الغني أحمد. (2020). تلميحات الانفوجرافيک واثرها في تنمية مهارات الثقافة البصرية لدى طلبة تکنولوجيا التعليم. مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الأول 229 نوفمبر), 249-274. doi: 10.21608/mrk.2020.137458
MLA
باسم عبد الغني أحمد عبد الغني. "تلميحات الانفوجرافيک واثرها في تنمية مهارات الثقافة البصرية لدى طلبة تکنولوجيا التعليم". مجلة القراءة والمعرفة, 20, الجزء الأول 229 نوفمبر, 2020, 249-274. doi: 10.21608/mrk.2020.137458
HARVARD
عبد الغني, باسم عبد الغني أحمد. (2020). 'تلميحات الانفوجرافيک واثرها في تنمية مهارات الثقافة البصرية لدى طلبة تکنولوجيا التعليم', مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الأول 229 نوفمبر), pp. 249-274. doi: 10.21608/mrk.2020.137458
VANCOUVER
عبد الغني, باسم عبد الغني أحمد. تلميحات الانفوجرافيک واثرها في تنمية مهارات الثقافة البصرية لدى طلبة تکنولوجيا التعليم. مجلة القراءة والمعرفة, 2020; 20(الجزء الأول 229 نوفمبر): 249-274. doi: 10.21608/mrk.2020.137458